يهم جميع أولياء الامور… قرار عاجل من «التعليم» بشأن الرسوم الجديده في المدارس

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ محمد عبد اللطيف في 12 سبتمبر 2024 كتابًا دوريًا ينظم نظام إجراءات تحصيل الديون مقابل تقديم خدمة تسمى التسجيل والتسجيل والتخزين الإلكتروني المادة رقم 162 في وتتعلق القرارات الوزارية في المادة الخامسة بموضوع الرسوم والغرامات على الأنشطة والخدمات الطلابية.

المادة الخامسة من القرار الوزاري

ونصت المادة رقم 162 على وجوب دفع مبلغ مالي مقابل استخدام خدمة التسجيل والتسجيل والأرشفة الإلكترونية. ويختلف ذلك باختلاف الأنواع، وهو كما يلي:

  • سيقوم الطلاب المسجلون لأول مرة من عامي 2024 و 2025 بدفع مبلغ معين للحصول على خدمة التسجيل والتسجيل والأرشفة الإلكترونية، ولن يتم دفع هذا المبلغ إلا مرة واحدة في السنة.
  • يدفع التلاميذ في المدارس الحكومية، مثل مدارس اللغات واللغات العامة والمرموقة، 100 جنيه إسترليني للحصول على خدمة التسجيل والتسجيل والأرشفة الإلكترونية.
  • ويدفع طلاب المدارس الخاصة العربية 100 جنيه إسترليني مقابل تقديم خدمة الالتحاق والتسجيل والتخزين الإلكتروني، و300 جنيه اختياري للاشتراك في منصات الوزارة الرقمية من خلال باقة خاصة لهم.
  • يدفع الطلاب في مدارس اللغات الخاصة 200 جنيه إسترليني لخدمة التسجيل والتسجيل والأرشفة الإلكترونية و800 جنيه إسترليني للاشتراك الاختياري في جميع المنصات الرقمية للوزارة.
  • ويتعين على طلاب المدارس الدولية دفع 500 جنيه للحصول على خدمة التسجيل والتسجيل والتخزين الإلكتروني، و2000 جنيه للدخول إلى منصات الوزارة الرقمية، وهذا اختياري حسب رغبة الطالب.