«ابقى قابليني لو باظ منك»…طريقة حفظ الليمون لشهور في الثلاجة بدون أن يمرر

يعد الليمون عنصرًا أساسيًا في كل منزل، حيث يتم استخدامه في العديد من الوصفات كل يوم. ولذلك، تقوم النساء بشراء كميات كبيرة من الليمون للاستهلاك. ومع ذلك، فإن الليمون من الخضار التي تفسد بسرعة، مما يدفع العديد من النساء إلى البحث عن طرق للاحتفاظ به في الثلاجة لأطول فترة ممكنة دون أن يفسد. وهنا سيدتي أفضل طريقة للاحتفاظ بالليمون هي في الثلاجة لعدة أشهر دون أن يسبب أي ضرر.

كيفية تخزين الليمون في الثلاجة

لتخزين الليمون في الثلاجة دون أن يتعفن أو يفسد ويتيح لك استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطعمة ووصفات التنظيف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

لتحضير ثمار الليمون بشكل صحيح، يجب غسلها جيداً تحت الماء النظيف لإزالة الغبار الملتصق بالقشر الخارجي. ومن الأفضل بعد ذلك استخدام برطمان نظيف، لأن البرطمانات البلاستيكية يمكن أن تسبب تعفن الليمون بسرعة.

قبل الاستخدام يجب تعقيم البرطمان من خلال غمره في الماء الساخن لمدة دقيقة ثم تركه حتى يجف. ويمكن بعد ذلك وضع ثمار الليمون في الجرة المعقمة.

يُضاف الماء النقي إلى الليمون، ثم يُغلق البرطمان بإحكام. وينصح بوضع البرطمان في الثلاجة وعدم فتحه إلا عند الضرورة، حيث تساعد هذه الطريقة في الحفاظ على ثمار الليمون لأطول فترة ممكنة.

طريقة تخزين الليمون في الفريزر

لحمايته من التلف، يمكن تخزين الليمون في الفريزر لفترة طويلة واستخدامه عند الحاجة. للقيام بذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. اغسل الليمون جيدًا تحت الماء النظيف واتركه حتى يجف تمامًا. 2. إحضار الأكياس المخصصة لتخزين الخضار في الفريزر. 3. ضعي حبات الليمون في الأكياس وأغلقيها بإحكام ثم ضعيها في الفريزر.