رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو

أحمد الأفيوني

وعقد رئيس وكالة الأنباء الصينية فو هوا اجتماعين منفصلين في موسكو مع السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف والمدير العام لشركة روسيسكايا غازيتا بافيل نيجويتسا.

وخلال اجتماعه مع بيسكوف، أكد فو أن وكالة أنباء شينخوا، باعتبارها وكالة الأنباء الرسمية الصينية، ملتزمة بخلق بيئة عامة إيجابية للتنمية المستمرة والصحية للعلاقات الصينية الروسية.

وقال فو إنه على مر السنين، شاركت شينخوا بنشاط في تعاون عملي وودي مع وسائل الإعلام الروسية الرئيسية في العديد من المجالات، ولعبت دورا فريدا في تعزيز التنمية المستقرة وطويلة الأجل للعلاقات الصينية الروسية.

وأضاف أن شينخوا ستواصل تعزيز التبادلات الودية مع الشركاء الإعلاميين الروس وستنشط في تغطية قمة البريكس المقبلة في كازان.

وفي اجتماعه مع نيجويتسا، ذكر فو أن صحيفة “روسيسكايا جازيتا” صديقة قديمة لـ “شينخوا” وتقدر دائمًا العلاقات الودية مع الصحيفة.

وذكر فو أن عام 2024 هو الذكرى السنوية الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا، وقال إن شينخوا مستعدة لاغتنام هذه الفرصة لمواصلة تطوير وتعميق التعاون مع روسيسكايا جازيتا في مجالات مثل تبادل الأخبار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لوسائل الإعلام.

وأعرب بيسكوف عن تقديره لتركيز شينخوا منذ فترة طويلة على تحسين العلاقات مع المكتب الصحفي الرئاسي الروسي ووسائل الإعلام الروسية. وأكد أن التعاون في مجال الصحافة مهم للغاية لتعزيز العلاقات الثنائية والتبادلات الثقافية بين الصين وروسيا، مضيفا أن الجانب الروسي يدعم ويشجع المؤسسات الإعلامية الروسية الكبرى على مواصلة التعاون الجيد مع شينخوا.

ورحب نيجويتسا ترحيبا حارا بزيارة فو لموسكو، وأشار إلى أن العلاقة التعاونية بين روسيسكايا جازيتا وشينخوا صمدت أمام اختبار الزمن، وأعرب عن استعداده لمواصلة تطوير التعاون العملي بين الطرفين.