تحضير كيكة الزبادي في عشر دقائق هشة وخفيفة في المنزل بمذاق رائع

ويبدو أن جودة وحلاوة الكعكة هي أنها خفيفة وهشة، فضلا عن طعمها اللذيذ. وفي الواقع يتم تحضير الكيك بطريقة يمكن في بعض الأحيان تناولها كنوع من الوجبات الخفيفة في الصباح أو في أي وقت، ولكن الهدف الأول هو أن تكون الكيكة خفيفة ولا تسبب مشاكل صحية للمعدة بسبب للمواد التي تحتويها. إذا كانت المواد تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فقد يحدث تلف في بعض الأحيان، لذلك في عمليات البحث المتكررة نجد دائمًا التركيز على أن تكون الكعكة خفيفة وهشة، سواء كانت كعكة الشوكولاتة أو الكعكة العادية أو كعكة الفاكهة. سنقدم لك اليوم طريقة تحضير الكيك العادي ونعتبرها العملية الأكثر عملية، ولا تحتاج إلى أي مكونات باهظة الثمن، فقط الدقيق والزبدة والبيض، وكلها متوفرة في المنزل. للكيك فوائد عديدة للأطفال والكبار لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات. يمكنك متابعة هذا المقال.

هذه هي الطريقة التي تحضر بها كعكة الزبادي الخفيفة والمتجددة الهواء

منذ العصور القديمة، لا يمكن الاستغناء عن الكعك البسيط. تعتبر من العادات المتجذرة ولا يمكن الاستغناء عن تحضيرها ولو ليوم واحد، إذ يتم تناولها في الصباح مع كوب من الشاي الذي يتم تحضيره للأطفال في المدارس وغيرها من المناطق، ولعل السبب الرئيسي لماذا يقبل الناس ويحبون الكعك؟ بالنسبة للبالغين والأطفال يجب أن تكون الكعكة هشة، مما يعني أنها ذات كثافة عالية، ولكنها في نفس الوقت خفيفة ولا يشعر الشخص بالشبع عند تناولها. وربما يكون السبب في ذلك هو الزبادي الذي يجعله أخف من الحليب كامل الدسم. ولهذا نجد أن كعكة الزبادي هي الأكثر شعبية وطلباً استخدم محرك البحث جوجل لتتعرف على طريقة صنع كعكة الزبادي الهشة.

المكونات:

  • كوبان من الزبادي الطبيعي.
  • كوبان فقط من السميد العادي.
  • ربع كيلوغرام من السكر.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  • ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  • قليل من الملح.
  • ثلاث بيضات.
  • نصف كوب من الزيت النباتي.

طريقة التحضير:

  1. قبل تحضير العجينة، جهزي قالب الكيك وضعي فيه ورق زبدة في القالب لمنع الالتصاق، أو اللجوء إلى الطريقة المعروفة ودهن القالب بالزيت أو الزبدة حسب الرغبة.
  2. تشغيل الفرن لمدة عشر دقائق على الأقل قبل وضع الكيك على درجة حرارة لا تزيد عن 180 درجة مئوية.
  3. نجهز وعاء المكونات ونضيف إليه جميع المكونات الجافة ماعدا مكون السكر ونتركها جانباً.
  4. حضري وعاء آخر للمكونات السائلة واخفقي البيض بالخلاط اليدوي. ثم يضاف الزيت واللبن ويقلب كل شيء مع السكر ويقلب مرة أخرى حتى يذوب.
  5. ارجع إلى المكونات الجافة وأضف الخليط السائل ببطء، واخلطه جيدًا بملعقة جافة أو بيديك حتى يصبح سائلًا إلى حد ما ولم يعد متماسكًا.
  6. نسكب خليط الكيك في القالب، ونسوي الجوانب، ثم نضع القالب في الفرن لمدة 45 دقيقة دون فتح الفرن حتى لا ينقص حجم الكيك. بعد الخبز يمكنك تقديمه مع المشروبات الدافئة.