المرتب هيزيد 2000 جنيه.. قرار عاجل بزيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات رسميًا

ينتظر جزء كبير من المواطنين موعد صرف رواتب شهر سبتمبر 2024، حيث هناك أنباء عن زيادة متوقعة في رواتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم، بحسب د. أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، أكد فيه موافقة مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصص.

سترتفع رواتب المعلمين في عام 2024

وأشار “بهاء الدين” في تصريحاته إلى أن الحكومة وافقت على زيادة رواتب الكوتة للمعلمين المعينين عن طريق نصاب وحصص المعلمين، لافتاً إلى أن هذا الأمر تمت مناقشته بعد اجتماع وزيري المالية والتربية والتعليم. وجاء التعليم الفني محدداً قيمة حصة النصاب المذكورة أعلاه للمعلمين المعينين بـ 50 جنيهاً. وينطبق الشيء نفسه على معلمي الفصل من خريجي الكليات ذات المؤهلات التعليمية، حيث تمت زيادة قيمة الفصل من 20 جنيهًا إسترلينيًا إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا.

وبحسب نائب وزير التربية والتعليم، فإن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة رواتب المعلمين المتضررين في الوزارة، حيث أن نسبة المعلمين ذوي الخبرة هي 16 حصة أسبوعيا ويمكن إضافة 8 فصول خارج النصاب القانوني، أي 35 الدورات الإضافية شهريًا تعادل زيادة شهرية قدرها 1,700 جنيه إسترليني (بالطبع قبل الضرائب والخصومات، إذا تمت زيادة الأسهم إلى 45 سهمًا، فستكون زيادة الراتب 2,250 جنيهًا إسترلينيًا).

أما بالنسبة لمعلمي الصفوف، فإن الزيادة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء رسمياً تمثل نحو 66% من قيمة عقد العام الماضي.

تاريخ تطبيق الزيادة الجديدة

وكشفت مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم أن الزيادة ستطبق مع بداية العام الدراسي 2024-2025، والذي من المقرر أن يبدأ في 21 سبتمبر المقبل، حسبما أكدت وزارة التربية والتعليم عند إعلان الجدول.