الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد.. تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر العلمي العاشر

انتهت الجمعية العلمية للأمراض الصدرية والعلاج بالتبريد بالإسكندرية من استعداداتها لعقد فعاليات المؤتمر العلمي السنوي العاشر والذي سيقام على مدار يومين يومي 19-20 سبتمبر 2024 بأحد الفنادق الكبرى. أكد عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د. تحت رعاية علي عبد المحسن ونائب رئيس الجمعية د. إهداء إلى روح محمد إيهاب عطا. وأستاذ أمراض الرئة بكلية الطب جامعة الإسكندرية. ترأس المؤتمر د. أستاذ الصدر والمناظير بكلية الطب جامعة الإسكندرية ورئيس قسم الصدر. أحمد يوسف وكان مستشاره د. أستاذ الصدر بكلية الطب جامعة الإسكندرية. كما تعلمون، الشعراوي فعلها. ونواب رئيس المؤتمر أستاذ طب الصدر بكلية الطب جامعة الإسكندرية د. علاء عبدالله ورئيس قسم الصدر بالمستشفى البحري وأمين المؤتمر د. أحمد عبد الهادي، مساعد. أستاذ قسم الصدر ومقرر المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. هيثم امام.

رئيس المؤتمر د. وقال أحمد يوسف، إن العديد من الأساتذة والأطباء من مختلف جامعات مصر، الأكاديمية العسكرية، أكاديمية الشرطة، التأمين الصحي، وزارة الصحة ومستشفيات الصدر سيحضرون الفعاليات. من هذا الحدث الكبير.

وأكد يوسف أن هذا المؤتمر يعد من أهم وأكبر مؤتمرات الجمعية العلمية لأمراض الرئة والعلاج بالتبريد بالإسكندرية وبمشاركة واسعة من نخبة من أساتذة طب الصدر والتخصصات المشتركة الأخرى في مصر.

وأوضح رئيس المؤتمر أن هذا المنتدى العلمي يهدف إلى ضمان التواصل الفعال وتبادل الخبرات البحثية بين الأطباء وكبار الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية، بما يحقق أقصى قدر من الفوائد ويدعم بشكل أو بآخر الدور المجتمعي والأكاديمي. وهذا يؤكد رسالة الجمعية ودورها في خدمة المجتمع والأطباء والباحثين.

دكتور. وصرح أحمد يوسف، أن المؤتمر سيحضره 500 من كبار الأطباء وأساتذة أمراض الرئة والجراحة من مختلف جامعات مصر، بالإضافة إلى 100 عالم، من بينهم مشارك ومتحدث وقائد الجلسة. مشيراً إلى أن من أهم أهداف هذا المؤتمر التطورات العالمية، حيث يهدف المؤتمر إلى زيادة الكفاءة العلمية للكوادر الطبية من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى من خلال أحدث المعايير الدولية المعتمدة.

وأضاف أنه سيتم خلال الفعاليات مناقشة العديد من الأبحاث المهمة في مختلف تخصصات أمراض الصدر وجراحة الصدر:

_ الاستخلاص المبرد للأورام داخل القصبة الهوائية _ التسبب في التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الرئة الثنائية

_ العلاج البيولوجي لمرض الانسداد الرئوي المزمن

_ إزالة تعصيب الرئة المستهدف لمرض الانسداد الرئوي المزمن

_ما بعد متلازمة الانسداد الرئوي

_ التحديثات في إدارة مرض السل

_ سيتم عقد جلسة علمية شاملة مع الباحثين والأطباء الشباب حيث سيتم مناقشة العلاقة بين ظاهرة الاحتباس الحراري والجهاز التنفسي وأمراضه وكذلك كل ما هو جديد في أمراض الصدر.

وستعكس مشاركة 10 جلسات علمية و50 محاضرة عامة بالإضافة إلى 100 مقال علمي و4 ملصقات على مدى يومين في المؤتمر أهمية هذا المؤتمر وما يحتويه من أبحاث ومقالات علمية مهمة.