الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية

دار الأوبرا المصرية

شئ ما

دكتور. تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة لمياء زايد، احتفالية فنية بمناسبة المولد النبوي العطر، تؤديها فرقة الغناء الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثامنة والنصف. على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية، في بيان لها اليوم الجمعة، أن الحفل جاء في نطاق التوجهات الثقافية المصرية لإعلاء القيم الإنسانية والاحتفال بالأعياد الدينية، وأن برنامج الاحتفال تضمن عرض مجموعة من الأعمال الروحانية، الترانيم والأوشحة والعروض. تشمل الأعمال الدينية التقليدية التي تحتفل بالمولد النبوي ما يلي: “السلام عليكم، ذكرى المولد النبوي، أين صلينا صلاة الصبح، دعني أذهب، روح الوجود، حبيب الله، النبي مرشدنا” يا رسول الإنسانية صلى الله على طه النبي إماماً مولد المرشد محمد يا رسول الله صلى الله عليه وسلم يا طه أسماء الله الحسنى ” وغيرها من أعمال أمنية سمير بصوت سماح عباس وحسام صقر وتامر نجاح وأحمد نافع وإبراهيم فاروق وأشرف زيدان وطه حسين.

يذكر أن فرقة الغناء الديني تأسست عام 1972 على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة وبدأت أولى حفلاتها تحت قيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على تراث الغناء الديني. يختص بتقديم وتعليم المصنفات والألحان الدينية. وتبني الأصوات الشابة الواعدة في الأناشيد والأدعية الدينية، حيث شارك في إعادة تمثيل كافة المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.