وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ.. موضوع خطبة الجمعة اليوم 13 سبتمبر 2024

.. أعلنت وزارة المؤسسات نص خطبة اليوم بعنوان “ولد الهدى واستنار الخلق” يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، وذلك مع تزايد أعداد المواطنين الذين يبحثون عن موضوع خطبة اليوم.

موضوع خطبة اليوم هو الجمعة 13 سبتمبر 2024

«» الجمعة 13 سبتمبر يقدم لزواره ومتابعيه كل ما يتعلق بموضوع خطبة اليوم، مع الخدمة الشاملة التي يقدمها الموقع على مدار اليوم، وذلك من خلال السطور التالية:

وفيما يلي نص خطبة الجمعة:

يولد الهداية وجميع الكائنات تشع بالنور

الحمد لله رب العالمين، حمداً كثيراً جميلاً كثيراً، حمداً كافياً لنعمه وأكثر من أجره، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن ربنا وقرّة قلوبنا، وقرة أعيننا، محمد عزنا وتاجنا عبده ورسوله، وأطهر خلقه، وأرسله رحمة للعالمين. ونتيجة لذلك كشف صدره للأنبياء والمرسلين، ورفع قدره، وأكرمنا بنفسه، وجعلنا أمته. وتتبعهم بإحسان إلى يوم القيامة وبعد:

إن الأوقات شريفة وساميه لدرجة أن الله تعالى يترك لعباده أشكال النعمة والإكرام والتجلي. الوقت هو اليوم الذي أشرق فيه الله تعالى شمس هدى محمد وأشرقت أنوار هدى محمد الشريفة. والجمال المختار هو ذلك اليوم البهيج الذي يولد فيه النور. وُلدت وأشرقت شمس النبوة والهدى، فملأ الوجود سلاماً وصفاءً، وغطى العالم بالها والسنا.

يولد الهدى وتشرق كل الكائنات* ويبتسم فم الزمان ويحمد.

المولد النبوي الشريف هو يوم مولد برك محمد، كان ليلة السر والعري، كان يوم الهجرة، كان يوم الصراع، ثم هو يوم الأيام والبناء والنشر. إحياء سان و.

يوم بعث أحمد إلى الصحراء * نظر الله إليه فتغير حاله.

بل على العكس، فقد أكرم الإنسان عندما اختار نجمه وهلاله من خير الأرض.

خطبة الجمعة اليوم

أيها الناس! ومن أعظم أهداف الوصية ومكرماتها ترميم النفس والعقل في شهر شغب الأنوار. وسيختلط رأس الهدى والنوار بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وهذا سيدنا علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) قال وهو يصف نبينا صلى الله عليه وسلم: «كان أجود الناس صلى الله عليه وسلم. وكان أكرم الناس، وأخلصهم حديثا، وأقومهم بواجباتهم، وألطف الناس، وأكرم أهل بيته. لقد رأيت مثله قبله وبعده».

وصفات نبينا (ص) مذكورة أيضا في الكتب المقدسة. فيقول سيدنا عبد الله بن عمرو بن العاص (رضي الله عنه): “والله إنه النبي”. وفي القرآن يقول جزء من التوراة يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحاميا للأميين. والأمين لا يغلظ ولا يقسو ولا يضج في الأسواق، ولا يدفع السيئة بالسيئة، ولكن يعفو ويصفح.

أيها الناس الكرام! إن احتفالنا بمولد رسول الله (ص) يجب أن يتحول إلى واقع عملي، فيجب أن نتمثل بأخلاقه صلى الله عليه وسلم الذي يحب الله بشرفه. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كريما مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم كان كريما رحيما مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم له. لقد كان رحيما. كن صادقاً مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم. كونوا مخلصين مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم. الأخلاق الحميدة!

خطبة الجمعة اليوم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد (صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين). بعد:

أيها الناس! إذا كنت تريد الدفء الحقيقي والاحتفال الحقيقي بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعاهد نفسك واتبع أخلاقه. وأزين أصابعك بصلواتي وسلامي. جعل الله صورة ملهمة للعالم عن الإسلام ونبي الإسلام!

وبما أنه بحر لا ينضب بالأحمال، فهو يوسع العوالم بالمعرفة والخيال.

معجزة القول والفعل، كريم الخلق، الخلق عادل كريم

الرحمة الكاملة والحزم والتصميم والكرامة والحماية والتواضع.

السادة المحترمون! اجعل من ذكرى ميلاد النبي محمد ميلادا جديدا للخير والأخلاق والرحمة في حياتك. نشر معاني الفرح للعالم أجمع. امنح السعادة والخشوع والإيمان والحب لسيدنا ومولانا محمد. أعطه السلام. وهو من أعظم أيام الدنيا ومن أخصب أيام الوجود. بركة، نريد أن نحيا ونزدهر باسم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. أيها الفقير، اقضِ ديون الغارمين، وأسعد أولادك وأهلك وأهلك وجيرانك، فإني أفرح بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم. {قل: فليفرحوا بفضل الله ورحمته}.

اللهم سلم وأمن للعالمين وتغمد رحمة الله وأمن وسلام على العالمين.

معشر الأنبياء التامين، ربنا ارزقنا محبتك أن نتبعه ونراه، واجعلنا معه في سماءين.

a href=”https://www.elaosboa.com/1801892/”>”ولد الهدى وكل الخلق يشع نورًا.” التبرعات تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة.