ردد الان.. ادعية المولد النبوي الشريف 2024-1446

مع اقتراب المولد النبوي الشريف يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء المولد النبوي 2024-1446. ليس هناك صلاة مخصصة لهذا اليوم العظيم، ولكن من الممكن أن تقول أدعية كثيرة تكررها كل يوم. وكان صلى الله عليه وسلم يصوم هذا اليوم، فلما سئل عن السبب قال: لأن هذا يوم ولدت ولذلك فإن هذا اليوم يوم مقدس. افعل ما يحلو لك، وسنعرض لك في هذا المقال بعض الأدعية الجميلة التي يمكنك ترديدها في هذا اليوم.

ويصادف المولد النبوي يوم 16 سبتمبر، وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية. في هذا اليوم، يولي المسلمون أهمية كبيرة لهذا اليوم في الشوار وأيضًا في بعض الإذاعات والقنوات التلفزيونية. صلوا على النبي وأكرروا الصلاة. وهذه بعض الأدعية:

  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو. اللهم إني أعوذ بك من عذاب البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها عداوتي. بكل خير واجعل الموت نجاة لي من كل شر.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهمّ إني أسألك التقوى والعفاف والغنى.

أجمل دعاء لمولد نبينا

  • اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها أو كبيرها، أولها أو آخرها، علانيتها أو سرها.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عاصم أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها رزقي، وأصلح لي آخرتي التي فيها عداوتي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، والموت راحة. لي من كل شر.