السعوديه والامارت هيموتوا من القهر .. العثور على أكبر “كنز ذهبي مذهل في أعماق نهر النيل” يبلغ مليارات الدولارات .. هينعش اقتصاد المصريين

تشهد مصر حدثا عالميا بعد أن أعلنت منظمات دولية عن اكتشاف أثري جديد في مياه نهر النيل جنوبي البلاد. وقد عثرت على هذا الكنز بعثة فرنسية كانت تقوم حاليا بعمليات مسح في مياه النيل. ويجري العمل حالياً على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لجميع الكنوز والاكتشافات الموجودة في قاع النهر.

اكتشاف في نهر النيل

اكتشاف في نهر النيل

  • أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية أن مجموعة كبيرة من علماء الآثار اكتشفوا بالصدفة كنزًا أثريًا جديدًا أثناء التقاط صور فوتوغرافية تحت الماء في جنوب مصر. وقام هؤلاء العلماء بتوثيق العديد من النقوش الموجودة على الجدران، والتي يعتقد أنها لملوك من عصر الدولة المتأخرة، والمعروفة أيضًا بالدولة خلال فترة الفراعنة بمحافظة أسوان.
  • واكتشفت البعثة المصرية الفرنسية أن هذه النقوش ظهرت إلى جانب إبريس وبسماتيك الثاني وأمنحتب الثالث. تعود بشكل رئيسي للملك تحتمس الرابع الذي كان أحد فراعنة الأسرة السادسة، وكان السبب الرئيسي في اكتشاف هذه النقوش، وتعتبر هذه الاكتشافات ذات أهمية كبيرة.

البحث عن المزيد من الاكتشافات الأثرية

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة مصرية أنها ستقوم بإجراء مسح آخر في قاع النيل بمدينة أسوان في المستقبل القريب للتأكد من وجود اكتشافات جديدة مهمة تتعلق بالتاريخ المصري الغني بالتراث الثقافي، والتي تستحق أن تُحفظ. يتم الإعلان عنها.