“هيكبر تاني بسرعة الصاروخ”.. أفضل أوقات قص الشعر للتكثيف والتطويل| تعرف عليها

العناية بالشعر أمر مهم للحفاظ على صحته وجماله، وتهتم كل امرأة بتوفير كافة طرق العناية والصيانة الممكنة، بما في ذلك القص في أيام معينة لتغذية الشعر، وحمايته من التقصف والتلف، وتحسين مظهره، كما تختلف الآراء. على أهمية قص الشعر بانتظام حتى يكون صحياً وجذاباً وينمو لفترة أطول مع مرور الوقت. لكن هناك أيضاً آراء أخرى ترى أن أهمية قص الشعر تكمن في التوقيت.

مراحل القمر

يقدم قص الشعر العديد من الفوائد التجميلية، ولكن يجب على المرأة قص أطراف شعرها فقط في أوقات معينة لضمان الاستفادة منها. هناك علاقة بين قص الشعر وموقع القمر في السماء. لذا قبل أن تقومي بقص شعرك، يجب أن تعرفي أنني بحاجة إلى معرفة مراحل القمر المختلفة، لأن كل مرحلة… مرحلة تعني شيئًا مختلفًا للشعر، ويمر القمر بـ 8 مراحل مختلفة، وإليك أكثرها ومن أبرز هذه المراحل:

  • القمر الجديد: ويعني أن القمر يقع بين الأرض والشمس وبالتالي فهو محجوب تماما عن السماء.
  • الهلال المتناقص: تحدث هذه الفترة بعد أيام من ظهور الهلال الجديد ويظهر القمر بوضوح في السماء على شكل قطعة صغيرة.
  • الربع الأول: أي أن القمر في هذا الطور لا ينير العين إلا نصفه الأول.
  • البدر: وهو عندما يكون القمر بدراً تماماً وتضاءه الشمس ويكون بدراً.
  • التضاءل: التضاءل يعني أن البدر يصبح أصغر وينحسر حتى يصبح نصف مضاء.
  • الربع الثالث: في هذا المرحلة يكون القمر نصف مكتمل مرة أخرى، كما في مرحلة الربع الأول.
  • الهلال المتضاءل: خلال هذه المرحلة، هو المرحلة الأخيرة من الدورة القمرية، ويمكن رؤية أقل من نصف القمر في السماء. وينتهي بشروق الشمس مما يدل على دورة قمرية جديدة.

أفضل وقت لقص شعرك

هناك أوقات معينة يكون من الأفضل فيها قص الشعر. ومن أهم هذه الأوقات هي الأيام البيض من الشهر الهجري، أي “15، 14، 13” من الشهر العربي أو الشهر الهجري. في هذه الأيام يكون القمر بدرا ويكتمل، وقص شعرك في هذه الأيام يعطي شعرك فرصة رائعة للنمو مرة أخرى بسرعة. كما يفضل قص الشعر لاستكمال الأيام التي يصبح فيها البدر بدراً، أي “16،17”. وذلك لأن هرمونات الجسم تبدأ بالتجدد والتغير خلال هذه الفترة. ويعتقد أنه في هذه المرحلة يمتص الجسم والشعر جميع العناصر الغذائية التي يتم توفيرها لهما. هذا هو أفضل وقت لتطبيق أقنعة الشعر وعلاجاته وإصلاح الشعر بشكل أكثر شمولاً وكفاءة.

لنمو أسرع

ومن أجل تحقيق أسرع نمو ممكن للشعر، يجب قص الشعر خلال أسبوعين قبل اكتمال القمر، أي في الفترة التي تسبق اكتمال القمر.

لشعر أكثر كثافة

إذا كنت ترغب في الحصول على شعر طويل، فأنت بحاجة إلى قص شعرك أو قصه في بداية اكتمال القمر عندما يكون مضاءً بالكامل.