«زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ

رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية عن آداب كفر الشيخ

أحمد الشرقاوي

ناقشت كلية الآداب بجامعة كفرالشيخ رسالة بعنوان “الكذب والوهم والطغيان: دراسة مقارنة لمقاومة الاستعمار الجديد في أعمال مسرحية مختارة لجوجي وتونجي”، والتي قدمتها الباحثة سعاد صبري لنيل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي. فيمي أوسوفيسان.”

وضمت لجنة المناقشة والتقييم: د. أحمد عادل محمد الكحكى أستاذ الأدب الإنجليزي ورئيس قسم اللغة الإنجليزية كلية الآداب جامعة دمياط، ومناقشًا ورئيسًا، ود. عادل محمد عفيفي (أستاذ اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ)، ومناقشًا وعضوًا، ود. أيمن إبراهيم الحلفاوي (أستاذ الأدب بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ)، د. غادة. محمد زعلوك مدرس الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ مستشارًا مشاركًا.

أعضاء القسم د. خالد صرواح، MD. أحمد مداح، مرحبا دكتور. رنا غانم، MD. دعاء سمير، د. كما حضر الدورة ناهد أشرف عدد من الأساتذة من مختلف الأقسام وطلبة الدراسات العليا في القسم.

يُذكر أن قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة كفل الشيخ يساهم في خدمة المجتمع من خلال توفير الفرص التعليمية في مجال اللغة الإنجليزية، فضلاً عن العديد من المشاركات العلمية والتفاعلية في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي. والترجمة والترجمة المتخصصة وما إلى ذلك. بمواهبها المتميزة وطاقم من الأساتذة الذين يتمتع كل منهم بأعلى مستوى من الاحترافية والخبرة في مجال تخصصهم.

رئيس القسم ومدير برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة المتميز د. وأكد أيمن الحلفاوي أن القسم في تطور مستمر لتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للطلبة والباحثين في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة. مطلوب من إدارة الكلية رفع المستوى الأكاديمي للطلبة حتى تصبح الكلية دائما رائدة الكليات في الجامعة.

واختتمت لجنة التحكيم ولجنة المناقشة جلستها بالترحيب بالرسالة من حيث الشكل والمضمون، وبترحيب كبير من الأهل والأصدقاء، وتم منح الباحثة درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية وآدابها بتقدير ممتاز.