آخر فرصة.. مهلة 30 يوما من التنمية المحلية لهؤلاء الأشخاص بشأن التصالح

دكتور. وجهت وزيرة التنمية المحلية منال عوض نداء عاجلا إلى طالبي الانتصاف في مخالفات المباني القديمة لتسوية أوضاعهم خلال 30 يوما واستكمال المستندات المقدمة ودفع المبالغ المستحقة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

تشكيل لجان لإجراء التفتيش الميداني على مخالفات البناء

استقبل اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية قطاع التفتيش مع تشكيل لجان من القطاع للقيام بالزيارات الميدانية بمناطق القاهرة الكبرى والتي تشمل القاهرة والجيزة والقليوبية ومتابعة النتائج في لجان التصالح في مخالفات البناء في المناطق والمراكز والمدن.

وتهدف الخطوة إلى تحديد درجة انجاز طلبات التصالح في مخالفات البناء المقدمة من المواطنين خلال المدة المقررة والتأكد من تنفيذ التيسير والتيسير للإنجاز المنصوص عليه في القانون واللائحة التنفيذية، وتبسيط إجراءات التصالح. المواطنين وتسهيل تحقيق الصالح العام للدولة والمواطنين.

موعد نهائي لملفات التصويت القديمة

كما وجه وزير التنمية المحلية قطاع التفتيش بالوزارة بأن يدرج ضمن خطته للفترة المقبلة معابر مراكز التكنولوجيا بالمديريات والمراكز والمدن لضمان سرعة استكمال التواصل مع المواطنين الذين سبق لهم تقديم طلبات التصالح وفقا للضوابط القانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يتوافق مع المستندات والإجراءات المكتملة حتى الآن.

وطالبت وزير التنمية المحلية بإعطاء أصحاب ملفات التصويت القديمة مهلة وفرصة أخيرة لاستكمال الخطوات في مدة لا تزيد عن 30 يوما، وأيضا تسهيل الإجراءات للمواطنين المتقدمين فيما يتعلق بالقانون رقم 10 الجديد لسنة 2019 بشأن قانون تنظيم الانتخابات الجديد. قرار وزاري رقم 187 لسنة 2023 في شأن تسهيل الإجراءات ومتابعة معدل التقدم اليومي لقادة المدن والأحياء وفق نماذج المتابعة الموجودة في النظام