يابختك لو انت منهم.. زيادة جديدة 15% بقرار حكومي.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات والصرف خلال أيام | تفاصيل

قررت وزارة التضامن الاجتماعي تحديد موعد صرف معاش “تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر 2024، بزيادة النسبة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي بنسبة 15% إلى نحو 5،2 زيادة مليون أسرة مستحقة على مستوى الجمهورية، ما يقدر بـ 22 مليون مواطن مصري، مؤكدة صرف الوزارة مخصصات “تكافل وكرامة” لشهر سبتمبر 2024 اعتبارًا من 15 الشهر الجاري، موضحة أنه سيتم الصرف من خلال مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الدولة أو من خلال البنوك وأجهزة الصراف الآلي في جميع المناطق والقرى.

التنسيق الكامل مع كافة المديريات

وحرصت وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال تحديد موعد الصرف، على التنسيق مع كافة المديريات في جميع أنحاء الجمهورية لمراقبة صرف المستحقات المستحقة لمستحقي معاش أسرة «تكافل وكرامة» وفق رؤية الوزارة لدعم الفئات. التي تحتاج إلى أقصى قدر من الرعاية.

هناك أيضًا 123000 عائلة جديدة

  • وذكر أن د. اتخذت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، سلسلة من القرارات المتعلقة ببرنامج معاشات التضامن والكرامة، بدءاً بالإعلان عن استقبال 73 ألف أسرة جديدة، ثم الإعلان عن استقبال 50 ألف أسرة أخرى والعمل على تسريعه عملية دفع الاشتراكات للأسر المنتظرة للبرنامج.
  • وأعلنت “مايا” أنه لن يتم استبعاد أي أسرة من برنامج “تكافل وكرامة” إذا استفادت من برنامج “تحويشة” الذي يساعد المرأة على الانتقال من الفقر إلى الإنتاج وتحقيق التمكين الاقتصادي الحقيقي.