يلا شوت الأردن.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة فلسطين والاردن اليوم بث مباشر تويتر في تصفيات المونديال

نتيجة مباراة فلسطين والاردن اليوم يلا شوت. وبعد بداية ناجحة أمام منافسه الكوري الجنوبي، يحاول المنتخب الفلسطيني اتباع نفس النهج في مباراته الثانية أمام منافسه الأردني. فهل سيتمكن من الوصول إلى النقاط الثلاث التي ستكون ثمينة في مشواره بهذه التصفيات أم أن النشامي سيحظى بفرصة تحقيق الفوز الأول خاصة في ظل المعطيات التي تتجه نحوه في اللقاء الأول؟ لكن الاعتماد على الدفاع والهدف الوحيد الذي سجله أمام المنتخب الكويتي زاد الطين بلة وبالتالي تمكن المنتخب الكويتي من التعادل أمامهم في الدقائق الأخيرة ويأمل المنتخب الأردني بقيادة كبار لاعبيه أن ينجحوا في النتيجة. المنتخب الفلسطيني كبير على حسابه، فيما يأمل الفدائي أن يتولى تدريبه لاعب الأهلي المصري وسام أبو علي، وكذلك لاعب الزمالك الجديد عمر فرج.

فاز المنتخب الأردني على المنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل هدف. وشهدت المباراة أداء رائعا للاعب منتخب الفدائي ولاعب النادي الأهلي المصري وسام أبو علي.

ورغم أن منتخب فلسطين خرج بنقطة ثمينة أمام كوريا الجنوبية القوية، إلا أن أداء الفريق اعتمد إلى حد كبير على الدفاع، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 25% فقط طوال المباراة. كان التحدي الأكبر الذي يواجههم هو مواجهة الهجوم الكوري الجنوبي. ووضع 12 كرة داخل منطقة الجزاء مقابل 10 تسديدات لفلسطين، لكن اللافت أن المنتخب الفلسطيني لم يصنع سوى فرصة واحدة كبيرة طوال المباراة، مقابل أربع فرص للمنتخب الكوري الجنوبي.

وجاء الأداء الدفاعي لمنتخب فلسطين بقيادة المدرب مكرم دبوب إيجابيا، نظرا لفارق مستويات وقدرات الفريقين، ورغم الهجمات المستمرة للخصم، إلا أن الفريق تمكن من عدم استقبال أي هدف. تنظيم دفاعي قوي ويعزز هذا الأداء الدفاعي آمال الفلسطينيين في مواصلة ظهورهم الجيد في التصفيات. وحققوا نتائج متوازنة في مبارياتهم الأخيرة، خاصة أنهم لم يخسروا سوى مباراة واحدة في آخر خمس مباريات بجميع المسابقات.

ورغم الصعوبات، أظهر المنتخب الفلسطيني موهبته في التصفيات السابقة. وفي تصفيات كأس العالم الآسيوية، حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين في آخر سبع مباريات. ويعزز هذا السجل الجيد الثقة في قدرة الفريق على تقديم أداء أفضل. أدائه في المباراة القادمة ضد الأردن.

في المقابل، حققت فلسطين فوزاً واحداً وتعادلين وخسارتين في آخر خمس مباريات لعبتها على أرضها. لكن قبل هذه السلسلة كان الفريق يعيش فترة ذهبية. حقق 11 فوزًا وتعادلين في 13 مباراة. وتظهر هذه النتائج أن الفريق يمكنه تقديم أداء أفضل على أرضه في المباريات المقبلة.

ودخل المنتخب الأردني المباراة ببعض الخيبة بعد التعادل المخيب للآمال أمام الكويت في الجولة الأولى، لكن الفريق تقدم في الدقيقة 14، ليحرم من الفوز بعد أن أدركت الكويت التعادل في الدقيقة 92 من ركلة جزاء. بواسطة يوسف. ورغم النتيجة قدم ناصر أداء قويا للمنتخب الأردني، حيث سدد 8 تسديدات داخل منطقة الجزاء؛ وكان هذا الرقم أعلى بكثير من محاولات الكويت.

قد يكون المدرب جمال سلامي سعيدًا بعض الشيء لأن الفريق الأردني لم يهزم في آخر 7 مباريات وفاز في 8 من آخر 11 مباراة في هذه السلسلة. وتعكس هذه الأرقام تفوق الفريق الهجومي والتنظيم الدفاعي. .

وحقق الأردن سلسلة انتصارات رائعة، حيث فاز في آخر أربع مباريات له في تصفيات كأس العالم الآسيوية قبل مواجهة الكويت. وتضمنت هذه الانتصارات فوزين على منتخبات قوية مثل السعودية وطاجيكستان بالإضافة إلى باكستان. وسجل الفريق في هذه المباريات الأربع 15 هدفا واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط. وهذا يدل على القوة الهجومية والدفاعية للمنتخب الأردني.

قدم المنتخب الأردني أداءً رائعاً في المباريات الخمس الأخيرة التي لعبها في الخارج، وحافظ على شباكه نظيفة في ثلاث منها. يعد هذا السجل مؤشرا قويا على أن الفريق يمكن أن يكون ناجحا. وقدم الأردن أداء قويا أمام فلسطين في مباراتهم القادمة. وكانت آخر هزيمة للأردن خارج أرضه أمام اليابان بنتيجة 6-1 في كانون الثاني/يناير الماضي.