لا داعي لرمي قشور الثوم و البصل

يعد الثوم والبصل من المكونات الأساسية في كل مطبخ، حيث يضيفان نكهة مميزة للأطباق بالإضافة إلى فوائدهما الصحية من خلال تعزيز المناعة. لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه حتى قشورها لها فوائد صحية مذهلة قد تجعلنا نفكر قبل التخلص منها، سنتعرف عليها أكثر في هذا المقال. نقدم لك في موقعنا الزهراء 10 استخدامات مفيدة لقشور الثوم والبصل يمكن أن تحسن صحتك وتضيف نكهة لأطباقك.

ليست هناك حاجة للتخلص من قشور الثوم والبصل

قشور الثوم مليئة بالفيتامينات مثل الفيتامينات A وB، وهي غنية بمضادات الأكسدة المقاومة للعدوى، وقد أظهرت الدراسات العلمية أن لها خصائص قوية مضادة للميكروبات.

طرق استخدام قشور الثوم

  • اصنعي رقائق الثوم المقرمشة بدلاً من التخلص من قشر الثوم، يمكنك قليها في زيت الزيتون مع قليل من الملح وخبزها على حرارة 425 درجة فهرنهايت لمدة 10 دقائق. تصبح مقرمشة ومليئة بالنكهة ويمكنك إضافتها إلى السلطات أو الأطعمة الأخرى.
  • تحميص الثوم مع القشر عندما تقوم بتحميص الثوم مع القشر، فإن القشر يحافظ على الثوم طريًا ويكثف النكهة، ويحافظ على الفوائد الغذائية للقشر.

فوائد قشور البصل

تحتوي قشور البصل على كيرسيتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل الالتهاب ومحاربة الجذور الحرة التي تسرع شيخوخة الجلد. تحمي هذه المادة البشرة من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، وبالتالي تحافظ على نضارة البشرة وإشراقها.

استخدام قشور البصل للبشرة

  • يحتوي شاي قشر البصل على التربتوفان الذي يعزز النوم العميق، ويمكنك مزجه مع الأعشاب مثل البابونج لتعزيز التأثيرات المهدئة.
  • إذا كنت لا تحب فكرة شرب شاي البصل وحده، يمكنك إضافة القليل من قشور البصل إلى الشاي الأخضر. يعزز هذا المزيج الفوائد الصحية للشاي الأخضر، مثل: ب. تحسين التوافر الحيوي لمركبات الإبيكاتشين المفيدة، والتي تساعد في تقليل الالتهاب وتساعد في إنقاص الوزن.

استخدامات أخرى لقشور البصل

  • تحتوي قشور البصل على أصباغ طبيعية يمكن استخدامها لصبغ الأقمشة. كل ما عليك فعله هو نقع الأصداف في الماء لمدة ساعة قبل وضع القماش لتشبعه بالألوان.
  • وهو غني بفيتامين E وفيتامين C ويحتوي على مادة الكيرسيتين التي تعزز مناعة الجسم وتحمي من الالتهابات.