منحة المولد النبوي 2024… صرف 1300 جنيه للموظفين في هذه الجهات وتفاصيل باقي الفئات المستحقة

مع اقتراب الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، ارتفعت معدلات البحث عن منحة المولد النبوي 2024، خاصة بعد قيام د. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، عن موعد عطلة المولد النبوي الشريف للعام الحالي 2024، مشيراً إلى أنه سيتم صرف الدعم للعديد من القطاعات والجهات الحكومية في حالات استثنائية وللعاملين في العديد من الوزارات والهيئات التابعة للدولة والمؤسسات التي يتم صرفها. وفي السطور القادمة سنستعرض معًا الفئات المؤهلة لهذه المنحة.

منحة المولد النبوي 2024

ينتظر الكثير من موظفي الحكومة وبعض الموظفين في الجهات الحكومية وبعض القطاعات صرف منحة المولد النبوي الشريف التي تستهدف استفادة العديد من الفئات، كما أعلن في العديد من الصحف الرسمية وذكرته العديد من المصادر الأخرى، على أن تشمل هذه الفئات: التالي:

  • العاملين بمشيخة الأزهر الشريف.
  • موظفو الوزارات والجهات الحكومية.
  • عمال السكك الحديدية ومترو الأنفاق ومنسوبيهم.
  • العمالة غير المنتظمة.

منحة مولد النبي للعمالة غير النظامية 2024

سيتم صرف إعانة مالية استثنائية لمولد النبي للعمالة غير المنتظمة قدرها 500 جنيه مصري، على أن يتم صرفها للعمالة المقيدة بقوائم وزارة العمل ومديريات الأمن بجميع المحافظات، على أن تكون العمالة غير المنتظمة يتم دفع إعانة العمالة المسجلة من قبل مفتشي العمل، على أن يبدأ دفع الإعانة من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

منحة المولد النبوي لموظفي القطاع العام

وفي السياق نفسه، من المتوقع أن يتم صرف الدعم المولد النبوي 2024إلى بعض العاملين والموظفين في العديد من القطاعات الحكومية، وذلك بعد موافقة معالي الوزير كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل، على صرف منحة مالية قدرها 750 جنيها بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

منحة المولد النبوي لعمال السكك الحديدية ومترو الأنفاق

كما أعلن وزير الصناعة والنقل عن صرف دعم المولد النبوي للعاملين بهيئة السكة الحديد والمترو وكافة الشركات ذات العلاقة بهذه القطاعات، كما أعلن عن صرف الدعم الاستثنائي للعاملين بنظام الـ55 يومًا، حيث أن المنحة مدفوعة تقديراً لجهود العالمين في الفترات الماضية واحتفالاً بذكرى المولد النبوي.

منحة شيخ الأزهر لموظف بالأزهر الشريف

فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف د. أصدر الدكتور أحمد الطيب، قرارًا في 17 يوليو 2016، بصرف إعانة مالية قدرها 1300 جنيه للعاملين بجميع قطاعات شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي، مشيرا إلى وأن القرار يشمل جميع العاملين بإدارات التعليم والمعاهد الأزهرية، سواء المعلمين المتعاقدين الدائمين أو المؤقتين.