«ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه».. دار الإفتاء تجيب على سؤال بشأن احتفال النبي بيوم مولده الشريف

المولد النبوي 2024.. مع قدوم دار الإفتاء المصرية كشفت دار الإفتاء المصرية عن كيفية احتفالها بالمولد النبوي الشريف.

الاحتفال بمولد نبينا

وأجابت دار الإفتاء على سؤال كالتالي: احتفل النبي بمولده الشريف بالصيام. وسئل عن صيام يوم الاثنين فقال: هو يوم ولدت فيه.

الاحتفال بمولد نبينا

وأضاف أن الاحتفال بالمولد النبوي شهادة على محبة وتمجيد نبينا (ص)، وأن صلى الله عليه وآله وسلم فرح به، والحمد لله تعالى على هذه النعمة. . وهذه مسألة مستحبة ومشروعة، وقد اعتاد عليها المسلمون منذ قرون، واتفق عليها علماء الأمة أيضًا.

وذكرت دار الإفتاء أن أفضل طريقة للاحتفال بهذه الذكرى هي الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بهديه، والأخذ بتعاليمه، والاقتداء بسيرته والسير على نهجه. اتبع القيم والمبادئ السامية التي جاء بها وحياً من ربه.

المولد النبوي الشريف 2024

وأكدت الفتوى أن هذا عمل عظيم، ومظهر من مظاهر الخير، ودليل على حب هذه الأمة لنبيها وإخلاصها لرسول الله. ومولده صلى الله عليه وآله وسلم من أسعد المناسبات التي ندرس فيها تاريخ النبي محمد وسيرة رسوله الأمين ونتعرف على الكثير من أقواله. والأفعال والآثار.

المولد النبوي

وذكرت دار الإفتاء أن الاحتفال بهذا اليوم العظيم يعني الولاء لنا نحن المسلمين، وهو في الوقت نفسه قدوة لنا، ويذكرنا بأسمى القيم وأسمى المبادئ التي أمر بها نبينا محمد، الله. صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وهي من أعظم النعم على البشرية جمعاء، وإن لم تكن… وأعظمها مولد النبي المرسل من ربه. إنها رحمة للعالمين. ولا ينبغي أن تمر ذكرى الميلاد ورسالتها دون تحقيق حقها.