مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2024 للقبول في جميع الكليات.. شوف نفسك هتدخل ايه

وسنقوم الآن بتوضيح المؤشرات الأولى لتنسيق الدبلومات الفنية للأعوام 2024-2025 بهدف قبول الطلاب في الكليات التجارية والهندسية. وقد بدأ بالفعل الموقع الرسمي لتنسيق الجامعات بفتح أبوابه أمام الطلاب الراغبين في التقديم وهم خريجي نظام الثلاث سنوات أو نظام الخمس سنوات. يبقى التسجيل ممكنا حتى 12 سبتمبر. وفي هذا السياق سنقدم لكم أيضًا التفاصيل الدقيقة لمؤشرات هذا التنسيق لتوضيح الخطوات الواجب اتباعها لإتمام عملية التسجيل في هذه المرحلة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

أعلن مكتب التنسيق رسمياً عن بدء استقبال وتسجيل رغبات الطلاب الراغبين في التحويل إلى الكليات والمعاهد المختلفة من خريجي الدبلوم الفني لعام 2024. ويشمل هذا التنسيق الطلاب الناجحين في نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات في مختلف التخصصات مثل التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والفنادق. وذكر مكتب التنسيق أن موقع التنسيق متاح لجميع الطلاب الراغبين في تسجيلهم وتم تحديد الحد الأدنى لحصة القبول بـ 60% لجميع التخصصات الرئيسية، باستثناء التمريض، حيث تم رفع الحد الأدنى لحصة القبول إلى 75%، بحسب مكتب التنسيق. عملية التسجيل مفتوحة للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الأول والثاني.

مؤشرات تنسيق الدبلوم الفني 2024

مؤشرات تنسيق الدبلوم الفني 2024

تعلن جامعات ومعاهد مختلفة عن حصص القبول للعام الدراسي الحالي. الاحتمالات هي كما يلي:

  1. احتلت كلية التجارة بجامعة القاهرة مكانة بارزة هذا العام حيث بلغت نسبة القبول 94.14%، مما يسلط الضوء على المنافسة الشديدة للقبول في هذه المؤسسة المرموقة.
  2. وفي جامعة المنوفية بشبين الكوم، بلغت نسبة القبول في كلية التجارة 94.16%، وهي أعلى قليلاً من معدلات الجامعات الأخرى.
  3. بينما قبلت كلية التجارة طلابها بنظام الالتحاق المستهدف بجامعة طنطا بنسبة قبول 94.13%.
  4. وسجلت كلية التجارة بجامعة بني سويف نسبة قبول مماثلة بلغت 94.13%.
  5. وفي سياق آخر، برزت كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بشرق بورسعيد بنسبة قبول بلغت 88.00%، مما يشير إلى ارتفاع الطلب على التخصصات في مجال السياحة والخدمات الفندقية.
  6. وفي المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة الذي يعمل بنظام الرسوم الدراسية بلغت نسبة القبول 86.03%.