كيفية احتساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين في السعودية 1446 .. حسب توضيح وزارة التعليم

يحظى التعليم بتقدير كبير لأنه أساس تقدم البلاد ويغذي الروح الثقافية والاجتماعية لمواطنيها. ولهذا السبب يريد العاملون في مجال التعليم أن يعرفوا ما هي مكافأة التخرج للمعلمين، ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تهتم بالمعلم وتحترم مكانته. ولهذا السبب، تهتم المملكة العربية السعودية بتكريم المعلمين عند انتهاء خدمتهم في المملكة، مع الإشارة إلى أن نهاية الخدمة تكون مصحوبة بالتقاعد أو الاستقالة أو في حالة الوفاة.

مكافأة التخرج للمعلمين

يتمتع المعلم بمكانة رفيعة ومرموقة في المجتمع السعودي، حيث تقدر المملكة العربية السعودية مكانة المعلم وما يقدمه من فوائد للسعودية عبر الأجيال، مشيراً إلى أن المعلم ومهنة التدريس هما الأساس في ذلك ويعتمد الشكل على بناء الدولة الصلبة لأنه يعمل على ترسيخ الثقافة الملكية في كافة العلوم. كما أنه يحفز الطلاب على التعرف على الثقافات الاجتماعية الأخرى من خلال دراستهم.

كم هي مكافأة التخرج للمعلمين في المملكة العربية السعودية؟

يتم صرفها للمعلمين مرة واحدة عند انتهاء الخدمة، وتختلف قيمة المكافأة المستحقة للمعلم حسب مستواهم الوظيفي، مع زيادة مكافأة نهاية الخدمة للمعلم ذو الخبرة مقارنة بالمعلم المساعد أن المعلم المساعد يحصل على 800 ريال سعودي عن كل سنة خدمة، بينما يحصل المعلم ذو الخبرة على 3500 ريال سعودي عن عدد سنوات الخدمة التي تقدر بـ 31 سنة.

هل يتوقف راتب المعلم بعد وفاته؟

يتساءل الكثير من المواطنين هل سيتم إلغاء راتب المعلم بعد وفاته أم لا، والجواب على ذلك هو أنه سيتم صرف مبلغ مالي للورثة على أساس القيمة الخاصة للراتب × سنوات الخدمة التي قضاها المعلم ÷ 40، والنتيجة هي القيمة المستحقة لعائلة المعلم المتوفى.