الفلوس هتبقى معاك زي الرز.!! … اختراع طريقة جهنمية لاستخراج الذهب من التراب .. هتخرح كيلو دهب في ساعة واحدة بس.!!

يعتبر استخراج الذهب من الأرض والرمل من العمليات الصعبة التي تتطلب معرفة وتقنيات خاصة. يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق فعالة لاستخراج الذهب من الرمال، وهو أحد المصادر التي تحتوي على كميات كبيرة من الذهب، ويعتبر الرمل أحد هذه الموارد المعقدة التي تتطلب عمليات فنية خاصة لاستخراج الذهب منه، وتتطلب هذه العمليات استخداماً يدوياً مكثفاً. العمالة والمتخصصين، وينتشر استخراج الذهب من الرمال بشكل خاص في بلدان جنوب أفريقيا، حيث يذهب الكثير من الناس إلى هناك خصيصًا للبحث عن الذهب.

كيفية استخراج الذهب من الرمال

يمكن استخراج الذهب من الرمال بطرق مختلفة. وأبرز هذه الأمور ما يلي:

  • طريقة “الغربلة”: في هذه الطريقة يتم وضع الرمل في جهاز غربلة خاص لفصل جزيئات الذهب عن جزيئات الرمل الأخرى. تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق التقليدية فعالية حيث أنها يمكن أن تساعد في استخراج الذهب من 20% إلى 40% من الصخور تعتبر النفايات مثل الحصى والمناخل جزءا أساسيا من عملية استخراج الذهب حيث أنها تساعد على فصل المعادن الثمينة عن الرواسب الأخرى .
  • طريقة الماء والزئبق (طريقة التعويم) لاستخراج الذهب: هناك طريقة أخرى لاستخراج الذهب من الرمال وهي استخدام الماء. يمكن وضع الرمل في وعاء عميق مملوء بالماء ثم يتم جمع الذهب المترسب في الأسفل وتجميعه حسب الكمية المتوفرة. وهناك أيضًا طريقة لاستخدام الزئبق مع الرمل ويلتصق الذهب بالزئبق. ثم يتم فصل الزئبق عن الذهب عن طريق تسخين الخليط، وتساعد الحرارة على تبخير الزئبق، ويترك وراءه الذهب الخالص.

وبغض النظر عن الطريقة المستخدمة، فإن استخراج الذهب من التراب والرمال يتطلب المعرفة والخبرة للحصول على أقصى استفادة منه. يعتبر الذهب من المعادن الثمينة التي يتطلب استخراجها جهوداً خاصة، وتبقى هذه الطرق هي الأكثر شيوعاً وفعالية في هذا المجال.