وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلام عربية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارة جوية على بلدة فرعون في جنوب لبنان. ووقع الهجوم في وقت متأخر من المساء وأدى إلى انفجارات عنيفة سمعت أصواتها في المناطق المحيطة.

وتشير التقارير الأولية إلى أن الهجوم تسبب بأضرار في الممتلكات في المنطقة المستهدفة، لكن لا معلومات مؤكدة حتى الآن عن سقوط ضحايا من المدنيين أو المقاتلين.

وبحسب مصادر محلية، فإن الغارة جاءت بعد تصاعد التوترات في المنطقة، حيث شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية زيادة في النشاط العسكري في الأيام الأخيرة.

ولم يصدر بعد أي تصريحات رسمية من الجانبين الإسرائيلي واللبناني بشأن الهجوم، وتعمل السلطات على تقييم الوضع وتحديد حجم الأضرار التي سببها الهجوم.

البيت الأبيض: نطالب بوقف إطلاق النار والتحقيق في الحادثة التي طالت مواطنين أمريكيين في الضفة الغربية

وأعلن البيت الأبيض أن الحكومة الأميركية تبذل جهوداً مكثفة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وشدد على أن الرئيس جو بايدن يجعل سلامة وأمن الأميركيين أولوية قصوى. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس بايدن ملتزم بإنهاء الحرب وضمان عودة الرهائن، مؤكدا أن إدارة بايدن تتابع عن كثب التحقيق في مقتل المواطن الأمريكي في الضفة الغربية.

وقال المتحدث: “نحن بحاجة إلى معرفة ما حدث بالضبط للمواطنين الأمريكيين في الضفة الغربية”. ونحن نعمل على مدار الساعة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار ونرفض التكهنات. نحن ندعو إلى إجراء تحقيق كامل في الحادث وسنتصرف وفقا للمعلومات التي نتلقاها من الجانب الإسرائيلي”.

وأضاف: “إن سلامة وأمن الأمريكيين هي الأولوية القصوى للرئيس بايدن. نحن نراقب الوضع عن كثب وندعو إلى إجراء تحقيق كامل وشفاف في الحادث لضمان محاسبة المسؤولين واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على نتائج التحقيق.

حماس: ممارسات الاحتلال في سجن مجدو تعكس مدى الحقد الذي يمارسه الاحتلال على الفلسطينيين

أدانت حركة حماس بشدة ممارسات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية الهادفة إلى إذلال الأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو، ووصفتها بأنها تعبير عن مدى الحقد الذي يكنه الاحتلال للفلسطينيين. ورأت الحركة أن هذه الجرائم جزء من سياسات الاحتلال الوحشية، التي شملت التعذيب والتجويع والإهمال الطبي.

وقالت حماس في بيان لها: إن “الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى في سجن مجدو تعكس مدى الحقد والكراهية التي يكنها الاحتلال للفلسطينيين”. السجناء.

ودعت حماس المؤسسات الدولية إلى توثيق هذه الجرائم وزيادة الضغط على حكومة الاحتلال لوقفها. وشددت الحركة على أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في مكافحة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون، وشددت على ضرورة توفير الحماية لهم ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.