محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها

أمر المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، خلال تفقده منطقة آثار أتريب، والتي تضم مقبرة أتريب الأثرية والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها، بتحويلها إلى منطقة جذب سياحي. ويعود تاريخها إلى الأسرة السادسة والعشرين، وقد تم وضعها على أجندة البرامج السياحية بما يعزز الحفاظ على هذه الآثار. وللقيام بذلك يتم إزالة النباتات وتسوية الأرضيات واستبدالها بأعمال التجميل كبديل للجدار الخرساني.

وتابع المحافظ جولته بتفقد منطقة تل اليهويا بكفر الشوبك وسط ومدينة شبين القناطر، حيث يقع المتجر المتحفي على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات جنوب شرق مدينة شبين القناطر. يعتبر أهم وأكبر موقع أثري بمحافظة القليوبية، ويرجع تاريخه إلى العصور القديمة.

محافظ القليوبية كان يريد فعلا د. وتفقد عبد الحليم نور الدين وأرشدنا إلى استغلال بعض الآثار ووضعها في مكان بارز بمدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية، وبعض القطع الأخرى بمنطقة أتريب والتي تم تحويلها إلى تحف. معلم سياحي يرقى إلى اسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة ترغب في وضع خطة لاستغلال المقومات السياحية التي تتمتع بها المحافظة والتي تزخر بها المحافظة والتي تمثل كافة العصور، خاصة القناطر التي تتمتع بإمكانيات كبيرة لتصبح أحد أهم المناطق السياحية بالمحافظة. قلب القاهرة الكبرى. تم ذلك بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها، ود. سلوى أبو العنين رئيس مجلس وبلدية شبين القناطر، وأنور أحمد عبد الصمد مدير عام آثار القليوبية، وأحمد النادي مدير معلومات آثار القليوبية.