ماستر كلاس و 6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي

يستضيف اليوم الخامس من فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين (جلسة الدكتور علاء عبد العزيز) د. إخراج سامح مهران وسيقام في الفترة من 1 إلى 12 سبتمبر على مسرح القاهرة ماستر كلاس واستمرار تقديم 6 ورش فنية بالإضافة إلى تقديم 6 عروض مسرحية.

في تمام الساعة العاشرة صباحاً تتواصل فعاليات ورشة “إلى الممثل.. ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج/ مع الممثل” بإدارة الفنان عجاج سليم (بالتوازي تقدم ورشة “السينوغرافيا: الواقع والخيال” التي تقدمها الفنانة شادية زيتون من (سوريا)، والفنانة أولغا بوسيلي من (اليونان) ورشة “مسرح الابتكار الجماعي”، والفنان الإسباني رافائيل بينيتو. بالتزامن مع تقديم “ورشة الانغماس الدرامي” في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، تتواصل فعاليات ورشة “مسرح إعادة السرد.. التمثيل الجسدي” التي تقدمها الفنانة داليا صبور من (مصر)، وفي نفس الوقت ورشة عمل “مناقشة مع الراقص ومصمم الرقصات فرناندو ميلو”.

وفي الساعة الثانية عشرة ظهراً تقام محاضرة بعنوان “من المعبد إلى المسرح.. حوار حول البحث عن آثار لأصول المسرح”، يديرها د. عمر المعتز بالله بالمجلس الأعلى للثقافة.

وفي تمام الساعة السابعة مساءً، يُعرض على مسرح الغد عرض «حيث لا أحد يراني» من (مصر)، وفي الوقت نفسه يُعرض على مسرح الغد عرض «فطائر التفاح» من (المغرب). سيتم عرضه على مسرح الغد، مسرح الفلكي، وفي الساعة الثامنة مساءً يقدم عرض “الظل الأخير” من (السعودية). وفي المسرح الوطني يعرض في تمام الساعة التاسعة مساءاً (رومانيا) عرض “المصعد” في قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة، وفي مسرح السامر عرض “باب(ب)ال”. سيتم عرضه في تمام الساعة التاسعة مساءً ويقدم عرض “باب (ب) إل” على مسرح الهناجر. وفي تمام الساعة التاسعة مساءً يتم تقديم عرض “مصنع ماكبث”.