في خطوة أحادية.. هانتر بايدن يقر بالذنب في 9 تهم تتعلق بالتهرب الضريبي

اعترف هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، بالذنب في جميع التهم التسع الموجهة إليه في قضايا التهرب الضريبي الفيدرالية، بينما قبل القاضي مارك سكارس في لوس أنجلوس اعترافه، بحسب ما ذكرته الإذاعة. سي إن إن.

واعترف هانتر بايدن رسميًا بالذنب في تهمة واحدة تتعلق بالتهرب الضريبي، وتهمتين بتقديم إقرارات ضريبية كاذبة، وأربع تهم بالفشل في دفع الضرائب، وتهمتين بالفشل في تقديم إقرارات ضريبية.

وقالت الشبكة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن القاضي سيصدر قراره في القضية يوم 16 ديسمبر/كانون الأول، وهو الموعد الذي لم يعترض عليه المدعون والذي يقع بعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

إقرأ أيضاً إقرأ أيضاً

الإدمان والسلاح الناري. هانتر بايدن في دائرة الضوء

تابع آخر أخبار محاكمة هانتر بايدن. بالنسبة لهنتر، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، بدأت فصول محاكمة تاريخية بتهمة حيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني.

وأضافت شبكة “سي إن إن” أن الإقرار بالذنب كان “خطوة أحادية” من جانب هانتر، مشيرة إلى أن هذا النوع من الاعتراف يسمى “الاعتراف المفتوح” لأنه يحدث دون اتفاق إقرار بالذنب تم الاتفاق عليه مسبقا مع المدعين العامين.

وقال هانتر تحت القسم أمام المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس إنه “لم يتم تقديم أي وعود له لحمله على الاعتراف بالذنب في قضية الضرائب”، كما شهد بأنه لم يتعرض لأي ضغط بأي شكل من الأشكال للاعتراف بالذنب.

“إعلان ألفورد”

جاء الإقرار بالذنب في محاكمة وصفتها شبكة سي إن إن بأنها “معقدة” واستمرت يومًا حيث انتظر 120 محلفًا محتملاً في غرفة اجتماعات معزولة بينما تفاوض المدعون ومحامو هانتر حول كيفية المضي قدمًا في القضية.

وجاء الإقرار بالذنب أيضًا بعد ساعات من عرض هانتر قبول “اعتراف ألفورد” الذي بموجبه سيدفع بأنه غير مذنب ويتجنب المحاكمة ويقبل أي عقوبة عند النطق بالحكم، حيث قال القاضي إنه يريد “التحقيق في الأمر وإعادة الانعقاد صباح الجمعة”. ”

وفقًا لوزارة العدل الأمريكية، يحدث “اعتراف ألفورد” عندما يحافظ شخص ما على براءته من التهمة التي يُطلب منه الاعتراف بالذنب فيها. وهذا يسمح للمتهم بالحفاظ على براءته مع الاعتراف بأن النيابة العامة لديها أدلة كافية لإدانته.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أنه من النادر أن يعترف المتهمون البارزون بالذنب في جريمة ما دون الدخول في اتفاق لتخفيف العقوبة مع المدعين العامين، نقلاً عن المدعي العام ليو وايز قوله: “لقد شعرنا بالصدمة مثل أي شخص آخر في قاعة المحكمة هذا الصباح”.

وفي تحول مفاجئ بعد ظهر الخميس، غيّر فريق هانتر مساره وقال إنه “مستعد للإدلاء ببيان مفتوح والاعتراف بأن سلوكه (هانتر) كان متسقًا مع عناصر الجرائم الضريبية التي اتُهم بارتكابها”.

وبعد أن قرأ ممثلو الادعاء لائحة الاتهام الكاملة المؤلفة من 56 صفحة خلال جلسة الإقرار بالذنب التي استمرت حوالي 90 دقيقة، سأل القاضي سكارسي نجل بايدن الأسئلة القياسية المطروحة في جميع إجراءات الإقرار بالذنب، قائلا: “هل أنت مرتاح لكل جزء… هل التزمت؟” أي جريمة؟” فأجاب: “نعم”.

وقال محامي هانتر، آبي لويل، في وقت سابق: “لم يكن هناك اتفاق بين موكلي والمدعين العامين في هذه القضية، مثل صفقة الإقرار بالذنب التي يعترف فيها هانتر بالذنب في بعض التهم مقابل إسقاط أخرى”.

وأضاف لويل: “العرض الوحيد الذي تلقاه فريقنا من الادعاء هو الاعتراف بالذنب في جميع التهم التسع”، بينما انتقد المدعين العامين لاتهامهم هانتر بالسعي للحصول على معاملة خاصة.

وأضاف: “أعلم أن هذا يتصدر عناوين الأخبار، لكن هذا خطأ كبير”. “يخضع إعلان ألفورد للمحكمة العليا ويستخدم في جميع أنحاء الولايات المتحدة.”

وكان من المفترض أن تكون هذه المحاكمة الجنائية الثانية لهنتر هذا العام بعد إدانته بثلاث تهم فدرالية تتعلق بالأسلحة في يونيو الماضي في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

هجمات الصياد

ويتهم ممثلو الادعاء هانتر بـ “الفشل” في دفع 1.4 مليون دولار من الضرائب الفيدرالية، والتهرب من الضرائب عن طريق تقديم إقرارات ضريبية مع خصومات تجارية كاذبة، واستخدام أمواله لشراء سيارات فاخرة والإقامة في فنادق باهظة الثمن بدلاً من دفع الضرائب المستحقة له.

وفي نهاية المطاف، قام نجل الرئيس الأمريكي بسداد ما يقرب من مليوني دولار من الضرائب والغرامات بعد أن علم بالتحقيق وتعافى من إدمانه بعد معركة استمرت سنوات مع إدمان المخدرات والكحول.

وفي الأسابيع التي سبقت المحاكمة، منع القاضي محامي هانتر من إخبار هيئة المحلفين عن الضرائب المتأخرة أو الأسباب المحتملة لإدمانه، مما وجه ضربة قوية لاستراتيجيته الدفاعية، وفقًا لشبكة CNN.

إقرأ أيضاً إقرأ أيضاً

الحكم على هانتر بايدن… سيناريوهات متعددة في قاعة المحكمة وتلميحات لتخفيف العقوبة

ولم يستبعد البيت الأبيض احتمال تخفيف الرئيس لعقوبة المحكمة ضد نجل الرئيس الأمريكي، هانتر بايدن، بعد إدانته بتهم تتعلق بالأسلحة فيما يواجه محاكمة جنائية أخرى.

وقالت المحطة إن زوجة هانتر، ميليسا كوهين، لم يُسمح لها بدخول قاعة المحكمة في بداية جلسة الخميس، مما دفع لويل إلى تقديم شكوى، لكن القاضي قال إنه لم يُسمح لأحد غير الأطراف المعنية ومحاميهم بدخول قاعة المحكمة؛ نظرًا لأن اختيار هيئة المحلفين كان سيستخدم جميع المقاعد الإضافية في قاعة المحكمة للمحلفين المحتملين، فقد سُمح لها بدخول قاعة المحكمة خلال الجزء الثاني من جلسة الاستماع.

جلس كيفن موريس، المحامي والصديق القديم لابن الرئيس، مع عائلة هانتر وحلفائه أثناء جلسة الاستماع وعرض عليه ما يقرب من 2 مليون دولار لتسوية ديونه الضريبية لعام 2021، وهي الضرائب غير المدفوعة التي تقع في قلب هذا الشكل من الإجراءات الجنائية.

ولطالما أكد الرئيس بايدن أنه لن يعفو عن ابنه في أي من القضايا التي يواجهها، لكن ليس من الواضح ما إذا كان تفكيره قد تغير منذ انسحابه من الحملة الرئاسية حيث لا يزال أمامه خيار العفو عن هانتر أو تغيير رأيه. جملة العقل.