طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة

يسود اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، طقس حار على مدن وقرى محافظة البحيرة طوال النهار خاصة عند الظهيرة، ومعتدل ليلا على كافة مراكز المحافظة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 36 درجة مئوية، والبحر المتوسط. تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 36 درجة مئوية، لتصل إلى 23 درجة مئوية، فيما ترتفع نسبة الرطوبة إلى 49%، مع عدم وجود سحب منخفضة ومتوسطة، وأشعة الشمس ثابتة والرياح خفيفة إلى متوسطة سرعتها ما بين 23 و24 كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة. مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على رؤية السائقين أثناء القيادة، سواء كان ذلك على الطرق الرئيسية والسريعة التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، مثل طريق الإسكندرية / القاهرة الزراعي ونظيره الصحراوي، وكذلك الطريق الساحلي الدولي. الطريق السريع أو الطرق الفرعية التي تربط المدن وقرى المحافظة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس في كافة أنحاء البلاد، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة بعد الظهر خلال الأيام المقبلة وأمروا بعدم خروج كبار السن والأطفال خلال هذه الفترة إلا في حالة الضرورة القصوى. ساعات الذروة الضرورية من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 5:00 مساءً.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، مثل ارتداء الملابس القطنية، وشرب الكثير من السوائل، وتجنب أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، والتحديث المستمر للتنبؤات الجوية لتعكس حالة الطقس خلال هذه الفترة للتوعية بالحرارة. التلويح وفي نفس الوقت تجنب وضع المواد القابلة للاشتعال داخل المركبة.

وحذرت الخرائط الجوية من تشكل الضباب المائي على الطرق السريعة والطرق الزراعية وقرب المسطحات المائية، مما قد يساعد في تقليل مدى الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد سائقي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة وإبطاء السرعة وتشغيل الأضواء في الصباح حفاظاً على حياة المشاة والركاب.