الزمو بيوتكم .. الأرصاد تحذر رياح وغيوم وأمطار بالكوم وظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات

عاجل| ظاهرة جوية خطيرة ستضرب البلاد خلال ساعات قليلة.. والأرصاد تدلي بتصريح هام. ورغم اعتدال درجات الحرارة، ستشهد البلاد خلال الساعات المقبلة خمس ظواهر رئيسية هي: “الغطاء السحابي، الرطوبة العالية، ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة، تشكل الضباب المائي، وأمطار متوسطة إلى رعدية”، ومن المتوقع أن تستمر هذه الظواهر حتى منتصف الأسبوع المقبل لذا ينصح بمتابعة النشرات الجوية بانتظام وسنخبركم بكافة التفاصيل حول هذا الموضوع في السطور التالية في هذا المقال على موقعنا الكريم الزهراء. تابعونا لمزيد من المعلومات.

ظاهرة الغطاء السحابي مستمرة

دكتور. وأوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع منتصف الأسبوع المقبل تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية خاصة في منطقة القاهرة الكبرى، وترتفع نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ مما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ. في درجات الحرارة وتشكل الضباب المائي في الصباح الباكر.

أمطار غزيرة جزئيًا وعواصف رعدية

ورغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن الغطاء السحابي سيستمر في العديد من المناطق مثل القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة، وهناك فرصة ضئيلة لتساقط أمطار خفيفة من السحب على فترات متفرقة لكن تأثيرها سيكون محدودا. بحسب القياتي.

أما الأمطار فقد تصل إلى مستويات متوسطة في بعض المناطق وتؤدي إلى هطول أمطار رعدية، وقد تزيد شدتها في محافظات الوادي الجديد وحلايب وشلاتين نتيجة الأمطار الموسمية الغزيرة على شمال السودان وتستمر بنفس الشدة. يومي الخميس والجمعة.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض هذا المقال. ونأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.