التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)

أكد أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم اتخذت حزمة شاملة من القرارات؛ – تطوير نظام التعليم في مصر.

بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور ومديرية تربية البحيرة

وزير التعليم: تمكين المعلمين بالذكاء الاصطناعي قريباً

وقال نائب وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “من المشاكل التي لاحظناها؛ هناك نقص في الانضباط بين المعلمين وزيادة في حالات العنف والتنمر داخل المدارس بين الطلاب.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم: “نريد أن يحصل الطلاب على التعليم في بيئة آمنة مبنية على الاحترام المتبادل”.

لقد اختفى الضرب من جميع أنظمة التعليم في العالم

وأكد أيمن بهاء الدين أن الضرب اختفى من جميع أنظمة التعليم في العالم، وأصدرنا قائمة التحفيز والانضباط المدرسي. معالجة أي أمر يمنع الطالب من تحقيق الأداء الأكاديمي المناسب.

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المرحلة المقبلة ستتضمن تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءة الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في جلسة بعنوان “مشروع المدارس المفتوحة المدعومة بالتكنولوجيا للجميع” خلال مؤتمر أسبوع التعلم الرقمي 2024 الذي تنظمه اليونسكو في فرنسا.

وزير التربية والتعليم: تعزيز المركز الوطني للتعليم عن بعد

وأشار وزير التعليم إلى تعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد وتوسيع مجتمعات الممارسة الافتراضية لضمان أن هذه الجهود تضمن تجهيز كل معلم لتحقيق النجاح.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إنشاء المركز القومي للتعليم عن بعد واستوديو المحتوى الرقمي بالأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT).

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه الإنجازات هي ركائز جهود الوزارة، لأنها تتيح لنا تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف في جميع أنحاء مصر للوصول إلى نفس الخبرات التعليمية عالية الجودة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مصر اتخذت خطوات مهمة نحو التغيير الجذري في التعليم، لأنه يعتقد أن التكنولوجيا ليست مجرد أداة، بل هي حافز لإطلاق الإمكانات وتعزيز الإبداع والفرص للمعلمين والمتعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا المسار يتطلب التعاون المستمر من جميع أصحاب المصلحة مثل الحكومات الوطنية والمنظمات الدولية وشركاء التكنولوجيا، وقبل كل شيء، المعلمين الذين يستخدمون هذه الأدوات في فصولهم الدراسية.