عشبة هتنبهر من مفعولها.. عشبة موجودة في كل بيت تخفض السكر في الدم بلحظات

عشبة معجزة موجودة في كل منزل ولكن كثيرا ما يتم إهمالها. يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بسرعة. دكتور. ويشير مون جيا تان وزملاؤه من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي (الكيمياء والأحياء) إلى أن النبات المعروف باسم كمثرى البلسم له تأثير خافض لسكر الدم. من خلال الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر، اكتشف باحثون صينيون نبتة طبيعية مهملة لها قدرة خارقة على خفض مستويات السكر في الدم بسرعة، مما يوفر أملا كبيرا لمرضى السكر.

فوائد عشبة البطيخ المر

  • قال فريق من الباحثين الدوليين إن المركبات المستخرجة من البطيخ المر، والتي تستخدم كغذاء ودواء في أجزاء كثيرة من آسيا، يمكن أن تعزز تطوير أدوية جديدة لعلاج مرض السكري والسمنة.
  • وشددوا على ضرورة البحث عن بدائل لأدوية السكري الحالية بسبب آثارها الجانبية وفعاليتها المحدودة. في هذه الدراسة، استخرج تان وزملاؤه ووصفوا بعض المركبات من البطيخ المر المعروفة باسم ترايتيربينويدات القرعيات واختبروا آثارها على مستويات السكر في الدم واستقلاب الدهون في الخلايا البشرية والفئران.
  • وفي الاختبارات التي أجريت على خلايا العضلات والدهون، وجد الباحثون أن المركبات حفزت مستقبلات GLUT4 على الانطلاق من داخل الخلية إلى السطح، مما يساهم في زيادة كفاءة استقلاب السكر في الدم.
  • تبين أن عدداً من المركبات التي تم اختبارها لها تأثيرات مشابهة لتأثيرات الأنسولين، وأظهرت التجارب على مركبين في الفئران أنهما ساعدا على خفض مستويات السكر في الدم وزيادة حرق الدهون، وكان أحدهما فعالاً بشكل خاص في خفض نسبة السكر في الدم لدى الحيوانات التي تناول نظاماً غذائياً عالي السعرات الحرارية: أشار الباحثون إلى أن نبات البطيخ المر يحتوي على ما يصل إلى 70 نوعاً من المكونات النشطة.
  • وخلصوا إلى أن هذه الدراسة توفر أساسا هاما لتحليل أعمق للعلاقة مع البنية النشطة لتحقيق الاستخدام الأمثل للبطيخ المر في علاج مقاومة الأنسولين والسمنة.