وزير التموين يناقش مخزون الحبوب مع غرفة صناعة الحبوب

دكتور. زار شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية غرفة صناعة الحبوب لبحث فرص التعاون المشترك وجذب المزيد من استثمارات القطاع الخاص في مجال صناعة الحبوب. جاء ذلك بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للتوريدات أحمد كمال – نائب الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة أحمد عصام نائب وزير الاتصال السياسي وشئون البرلمان، وممدوح وليم رئيس الإدارة المركزية للشئون التنظيمية، والسيد مجدي عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية للمرافق وشئون التعاونيات الاستهلاكية.

وكان في استقباله الوزير طارق حسنين رئيس غرفة صناعة الحبوب وعبد الغقار السلاموني نائب رئيس الغرفة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الزيارات الدورية التي يقوم بها وزير التموين والتجارة الداخلية د. وزير التموين والتجارة الداخلية مع كافة الجهات والجهات التي تتعامل مع ملفات عمل الوزارة رحب الوزير بأعضاء غرفة صناعة الحبوب وأكد على أهمية التعاون المشترك في مجال صناعة الحبوب ومنتجاتها. لما له من أهمية كبيرة وله تأثير مباشر على المواطن المصري.

كما ناقش وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اللقاء التعاون القائم في مجال الصناعات الغذائية، خاصة صناعة الحبوب ومشتقاتها، مؤكدا على انتظام معدلات توريد المعكرونة في النظام الغذائي والتمويني المجاني، وتوافرها. من الأرز في الأسواق، مؤكداً دعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في كافة القطاعات، موضحاً أهمية العمل على توسيع الطاقات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون الاستراتيجي من الحبوب والعمل على توطين صناعة الصوامع، بالإضافة إلى بناء ونشر التكنولوجيا الحديثة في قطاع الطحن وصناعة المعكرونة وغيرها، وأهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وأقسامها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة التي تقام في المحافظات وعرض منتجاتها بأسعار مخفضة. الأسعار.

وفي سياق مماثل قال د. واهتم شريف فاروق بالاستماع إلى آراء ومقترحات أعضاء الغرفة خلال اللقاء، حيث تمت مناقشة آليات وفرص دفع العمل وتحسين التعاون وتوسيع نطاق الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه شكر طارق حسانين رئيس الغرفة وأعضاء الغرفة الوزير على زيارته الكريمة وأكدوا أن أعضاء الغرفة يدعمون بشكل كامل جهود مؤسسات الدولة في توفير المواد الغذائية الأساسية ومنها المكرونة والدقيق بأفضل جودة. بما كسبه المستهلك المصري، مما يدل على التزام القيادة السياسية بضمان مخزون استراتيجي من كافة المواد الغذائية يكفي لفترات طويلة، كما نجحت الحكومة في توفير كافة المواد الغذائية الأساسية والمساعدة في خفض أسعارها.