تفاصيل برنامج itc أرامكو الجديد Aramco

ويعد البرنامج من أبرز برامج التدريب المهني التي تقدمها الشركة للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل برنامج أرامكو آي تي ​​سي الجديد

أما الأهداف التي يتضمنها فهي تدريب الطلاب بشكل كافٍ لاكتساب قدر كافٍ من المهارات… التي ستعدهم حسب حاجة سوق العمل في المملكة، ومن هنا نشير إلى أن برنامج التدريب الأكاديمي يتضمن اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك فهو متخصص بشكل كبير في الرياضيات، ناهيك عن التدريب وتحسين المهارات فيما يتعلق باستخدام أجهزة الكمبيوتر. يتضمن هذا التدريب أيضًا قسمًا خاصًا بالصحة والسلامة.

أما برنامج ITC فهو يهدف إلى تحسين مهارات العمل لدى الطالب، كما يهتم بالمسار الوظيفي الذي يتبعه من خلال هذا البرنامج مما يؤدي إلى ضمان النجاح في الحصول على الوظائف المناسبة في المستقبل القريب.

بالإضافة إلى ذلك فإن مدة التدريب في هذا البرنامج يمكن أن تصل إلى سنتين متتاليتين، علماً أنه يقدم للملتحقين تدريباً في المهارات الأكاديمية والعملية، نظراً للمواد التي يتلقونها والتي أشرنا إليها سابقاً.

شروط المشاركة في برنامج أرامكو

هناك بعض الشروط والمعايير التي يتضمنها البرنامج يجب مراعاتها عند تطبيق هذه الشروط، نذكرها فيما يلي:

  1. ويجب على المتقدم لهذا البرنامج الحصول على معدل لا يقل عن 75% في الثانوية العامة.
  2. أن يجتاز المتقدم اختبار القدرات العامة بما لا يقل عن 70%.
  3. ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 عاماً.
  4. ومن المقرر التسجيل في البرنامج وتقديم سجل التغيرات المرورية لمقدم الطلب… شامل السنتين الأخيرتين وصادر عن الإدارة العامة للمرور.
  5. أما المتطلبات فهي … أو جواز سفر الفرد بشرط ألا تكون هذه المستندات منتهية الصلاحية … بالإضافة إلى ضرورة إحضار بطاقة دعوة لإجراء اختبار التقدم الوظيفي للشركة … في حال يتم قبول الطلب.

فوائد التقدم الوظيفي في أرامكو

تتيح لك أرامكو الحصول على العديد من المزايا من خلال التدرج الوظيفي، وإليك تلك المزايا على النحو التالي:

  • من الممكن الحصول على راتب مميز… بالإضافة إلى المكافآت والحوافز التي ستحصل عليها خلال شهر رمضان.
  • يمكنك الاستفادة من الرواتب السنوية التي يتقاضاها موظفو تلك الشركة والتي ستساعدك على تلبية كافة احتياجاتك.
  • الرعاية الصحية لك ولأفراد عائلتك مدرجة في قائمة المزايا التي يمكنك الحصول عليها.
  • من الممكن الحصول على مسكن خاص بك مرتبط بالشركة، مع إمكانية جلب المرافق الترفيهية التي تقدمها الشركة لموظفيها.
  • يمكن للموظفين الاستفادة من الخصومات التي تمنحها لهم الشركة.
  • وتقترح الشركة بعض الحافلات التي يمكنها نقل الموظفين… دون دفع الضرائب عليها.
  • يمكنك الاختيار من بين التخصصات العديدة التي يتضمنها البرنامج التدريبي في حال قبول طلبك… والتي تتنوع بين تخصص العمل المكتبي وتخصص مشغل آلات الغاز والنفط… بالإضافة إلى تخصص فني معدات التدريب على مكافحة الحرائق ، تخصص رجل السلامة الصناعية، أو تخصص ميكانيكا الحفر، ويوجد أيضاً تخصص فني معادن وتخصص لحام معادن… بالإضافة إلى تخصص فني كهرباء وتخصص تقنية الصيانة.
  • من الممكن المشاركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات… بما يتناسب مع ميول ومهارات الطلاب المتقدمين، ويتم تعيينهم لاحقاً في الوظائف التي تناسبهم.

خطوات التسجيل في أرامكو

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها للمتقدمين التسجيل في هذا البرنامج والاستفادة من المزايا المذكورة أعلاه، وإليكم خطوات التسجيل كما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة أرامكو وهذا هو رابط الدخول المباشر إلى الموقع الإلكتروني لشركة أرامكو هنا.
  2. البدء بالتسجيل في الموقع من خلال كتابة البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك.
  3. قم بتدوين كافة التفاصيل اللازمة وتأكد من إرفاق أي مستندات رسمية مشار إليها… بعد التأكد من عدم انتهاء صلاحيتها أو الحاجة إلى التجديد.
  4. قم بتأكيد العملية…وانتظر حتى يأتيك الرد على الطلب من الجهات المعنية.

راتب التدرج الوظيفي في أرامكو

وبالنظر إلى المعلومات المتوفرة بخصوص هذا البرنامج التدريبي نجد أن متوسط ​​رواتب أرامكو المتاحة لخريجي الثانوية العامة ضمن برنامج التعلم يمكن أن يصل إلى 3 آلاف ريال، ومن المخطط الحصول عليها خلال فترة التدريب.

مع العلم أنه يتم خصم قيمة تصل إلى 9% من الراتب… وتضاف إلى بعض مزايا الطلاب المتقدمين وتجدر الإشارة إلى أن الراتب يحدد بشكل أساسي بناء على مؤهلات الفرد وخبراته السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد الرواتب على السياسة التي تتبعها الشركة أرامكو المملكة العربية السعودية.. بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي الذي يشارك فيه الطلاب.

أهداف البرنامج التدريبي بجامعة أرامكو

بالإضافة إلى الأهداف المذكورة أعلاه، نعتقد أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى تحقيق المزيد من الأهداف، وهي كما يلي:

  • ويتيح للطلاب المشاركين فرصة جيدة لاكتساب المزيد من المهارات والخبرات، مما يمنحهم القدرة على التفكير بشكل مبتكر وإبداعي لممارسة تلك المهارات ونشرها بطريقة تؤدي إلى حل المشكلات واتخاذ القرارات الجيدة.
  • فهو يوفر فرصة للطلاب لتعزيز خبراتهم الجامعية… من خلال ربط الدراسات الأكاديمية بالمواقف العملية التي تنطوي عليها… وبالتالي توفير الفرص لجميع الطلاب لتقييم الاهتمامات المهنية في العديد من المجالات.
  • نسعى جاهدين للحصول على تقارير لجميع الطلاب المتقدمين، والتي يحصلون من خلالها على المنح الجامعية والكليات، بالإضافة إلى تقارير تقييم العمل من المدير المباشر للوظيفة.
  • وتساعد التقييمات المقدمة الكليات والجامعات على التحقق من مدى فعالية التدريب الأكاديمي في إعداد الطلاب للحياة الأكاديمية. ولهذا السبب، قد تتاح للشركة فرصة لتعديل الأداء إذا كان تأثير هذه البرامج محدودًا وغير فعال.
  • التأكد من توفير فرص العمل المناسبة للمتقدمين من خلال الشركة… بناءً على ما يتناسب مع القدرات والمهارات التي يمتلكها كل فرد متقدم ومشارك في هذه البرامج التدريبية.
  • توفير فرص متساوية لكل من الرجال والنساء.

طرق التواصل مع شركة أرامكو

يمكنك الآن التواصل مع خدمة عملاء أرامكو عبر التالي:

رقم خدمة العملاء 0138720115
رقم الفاكس 0138738190
الموقع الرسمي aramco.com