الأرصاد الجوية تزف نبا سار مع قدوم سبتمبر وموعد انكسار درجات الحرارة

الأرصاد الجوية تبشر بالخير مع بداية شهر سبتمبر والوقت الذي تنخفض فيه درجات الحرارة. دكتور. أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه لن يكون هناك ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، وتبقى درجات الحرارة حول مستواها المعتاد تقريباً لمثل هذا الوقت من العام في الصيف، ولكنها قد تكون كذلك درجة أعلى.

الأرصاد الجوية لطقس اليوم

خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، قال د. وأعلنت منار غانم، التي أدارها الإعلاميان نهاد سمير وأحمد دياب، أن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و36 درجة مئوية نهارا في منطقة القاهرة الكبرى.

وأوضحت أن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة للغاية وتتجاوز 90 إلى 95% في المناطق المطلة على البحر المتوسط ​​وعلى السواحل الشمالية، بينما تتراوح في القاهرة الكبرى بين 80 إلى 85%، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

التنبؤ – الهيئة – الأرصاد الجوية

الأرصاد: تنخفض درجات الحرارة مع بداية شهر سبتمبر

دكتور. وأشارت منار غانم إلى أن درجات الحرارة تنخفض والرطوبة تنخفض مطلع شهر سبتمبر. وأوضحت أنه لا توجد فرصة لهطول الأمطار على المناطق الجنوبية الأسبوع المقبل، لكن من المرجح أن تتكرر الأحوال الجوية التي رصدناها في الأيام القليلة الماضية.

بيان هام من الأرصاد الجوية

**الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة**

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس ودرجات الحرارة للساعات المقبلة. وقالت إدارة الأرصاد الجوية في بيانها اليوم الأربعاء، إن الطقس سيكون حارا ورطبا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى نهارا وحار جدا ورطب على جنوب البلاد، بينما يكون حارا ورطبا ليلا.

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية

وأضافت الوكالة أنه من المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات المقبلة، مع احتمال هطول أمطار رعدية أحياناً على بعض مناطق جنوب محافظة الوادي الجديد.

وأوضحت أن الأحوال الجوية اليوم ستهب عليها رياح معتدلة تنشط بشكل متقطع على كافة المناطق، تعمل على إثارة الرمال والأتربة على بعض مناطق جنوب الصعيد.