أخبار التقنية.. كيفية جعل أيقونات الشاشة الرئيسية لجهاز أيفون داكنة

شكرا لقرائتكم أخبار أخبار التكنولوجيا. كيفية تعتيم الأيقونات على شاشة iPhone الرئيسية والآن مع تفاصيل الرسائل

القاهرة – سامية السيد – في الإصدار التجريبي iOS 18 حاليًا، تحتوي تطبيقات iPhone على خيارات ألوان فاتحة وداكنة، مما يسمح لك بتخصيص لون أيقوناتك عند تمكين الوضع المظلم.

تحتوي تطبيقات Apple المدمجة على خيارات ألوان فاتحة وداكنة في نظام التشغيل iOS 18، ومن المرجح أن تقدم تطبيقات الطرف الثالث بدائل الأيقونات الفاتحة والداكنة الخاصة بها لتتناسب مع التطبيقات المفضلة عند إصدار iOS 18 للعامة، ولكن حتى ذلك الحين يقوم جهاز iPhone الخاص بك بذلك يقوم الجميع أيضًا بإنشاء نسخ داكنة منه.

تمت إعادة تصميم جميع الأيقونات الداكنة بخلفية سوداء بدلاً من الخلفية البيضاء أو الملونة، بحيث تعمل بشكل أفضل مع إعداد الوضع الداكن. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تشغيل الرموز الداكنة بشكل مستقل عن تفعيل “الوضع الداكن”، لذا يمكنك الذهاب إذا أردت، يمكنك تشغيل الوضع الفاتح أثناء استخدام خيار “الأيقونة الداكنة”.

لمواكبة أيقونات “الوضع المظلم”، قدمت Apple أيضًا مفتاحًا يجعل خلفية الشاشة أكثر قتامة. توضح الخطوات التالية كيفية ضبط ألوان الأيقونات لتناسب الوضع الفاتح أو الداكن.

1- اضغط مع الاستمرار على شريط المسافة على الشاشة الرئيسية أو صفحة التطبيق للتبديل إلى وضع الاهتزاز.

2- اضغط على “تحرير” في أعلى اليسار.

3- حدد تخصيص من القائمة المنسدلة.

4- حدد “Dark” أو “Light” أو “Auto” في نافذة التعديل. (سيؤدي الخيار التلقائي إلى تفتيح الرموز أو تغميقها اعتمادًا على ما إذا كان الوضع الفاتح أو الداكن ممكّنًا.)

5- انقر في أي مكان خارج نافذة الضبط لإغلاقها والخروج من وضع الاهتزاز.

لاحظ أن لوحة الضبط تحتوي على إعدادات جديدة أخرى، بما في ذلك إعداد لتغميق الخلفية (رمز الشمس)، وخيار لتكبير الأيقونات أو تصغيرها، وخيار الصبغة الذي يمنح جميع الأيقونات لونًا خفيفًا (يمكنك أيضًا تغيير ضبط الصبغة) . (يمكنك استخدام أيقونة القطارة لتحديد لون صورة الخلفية.)

يمكنكم متابعة أخبار مصر والعالم على موقعنا عبر أخبار جوجل