إعلان مجاني من ترامب لصالح ألد أعدائه.. «باور بانك» صنع في الصين

اكتسبت العلامة التجارية الصينية للإلكترونيات “أنكر” اهتمامًا واسع النطاق بشكل غير متوقع عبر الإنترنت، بعد أن لاحظ متابعون أن بنك الطاقة “باور بانك”، الذي يستخدمه المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، هو من تصنيع ذات الشركة.

وظهر الجهاز في حوزة ترامب لدى إجراء حوار عبر الإنترنت مع الملياردير إيلون ماسك.

وتبدو تلك الشهرة غير مرحب بها من ترامب الذي طالما هاجم الصين وشركات التكنولوجيا المرتبطة بها، وشن حملة هي الأقسى على شركة “هواوي” العملاقة.

وبحسب موقع “غلوبال تايمز”، تُظهر صورة تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ترامب في مكتبه، وهو يتحدث مع ماسك عبر الهاتف الذكي، مع بنك طاقة مغناطيسي من المحتمل أن يكون من العلامة التجارية الصينية “أنكر إنوفيشنز”، كما ذكرت شبكة “فينيكس نيو ميديا”.

إعلان مجاني

هذه اللقطة أدت إلى الترويج لبنك الطاقة على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي الصينية، حيث وصف حساب Douyin الرسمي لشركة “أنكر إنوفيشن” المنتج بأنه الطراز الذي يستخدمه ترامب.

ويبلغ سعر بنك الطاقة 399 يوانًا (55.7 دولارًا)، وبحسب “غلوبال تايمز”، بيع منه خلال الأيام القليلة الماضية ما يزيد عن 787 وحدة بعد ظهوره مع ترامب.

وأشار الموقع إلى أن نفس الطراز مدرج بسعر 89.99 دولارًا على أمازون في الولايات المتحدة، حيث باع أكثر من 3000 وحدة خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

كان أيضا من النتائج التي ترتبت على ظهور ترامب ببنك الطاقة، أن ارتفعت أسهم Anker Innovation بنسبة 0.65%  إلى 54.27 يوان في سوق الأسهم الصينية A يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع.

وتعتبر Anker Innovations، التي تأسست في عام 2011، من بين أكبر العلامات التجارية للإلكترونيات الاستهلاكية في الصين مع منتجات رئيسية بما في ذلك بنوك الطاقة والشواحن والكابلات وأجهزة البلوتوث.

وتزعم الشركة أن لديها أكثر من 80 مليون مستخدم في أكثر من 100 دولة ومنطقة على موقعها الرسمي على الإنترنت.

وتعد الصين من كبار مصدري الإلكترونيات الاستهلاكية، حيث تقود شركات مثل Anker Innovations و Ugreen و Baseus السوق في ملحقات الهاتف المحمول وبنوك الطاقة.