سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 15-8-2024

حالة من الترقب والانتظار تسود سوق العملة المصرية اليوم بعد صعود العملة الخضراء الأسبوع الماضي. وترتبط هذه الزيادة بخطة البنك المركزي للسيطرة على التضخم. يشار إلى أن البنك المركزي المصري أبقى على السعر الرسمي للدولار عند مستوى 30.83 للشراء و30.96 للبيع. العام الماضي 2023، ويعد هذا السعر أعلى سعر استقرت عليه البنوك المصرية خلال هذه الفترة.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري

وبعد أن استقر سعر الدولار الأمريكي عند 30 جنيها خلال العام الماضي، تغير الوضع بشكل كبير عندما قرر البنك المركزي تحرير سعر الصرف، مما أدى إلى تجاوز جميع البنوك الرسمية في مصر حد 49 جنيها مصريا في نهاية العام. تعاملات يوم أمس الأربعاء، واللافت أن هذا هو الحال. وجاءت حركة تعويم سعر الصرف بهدف زيادة مرونة سعر الصرف والسماح للعرض والطلب بتحديد القيمة العادلة للدولار أمام الجنيه المصري، وفيما يلي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري:

  • وسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم 49.31 جنيه للشراء و49.44 جنيه للبيع.
  • بينما سجل البنك الأهلي المصري 49.30 جنيه للشراء و49.40 جنيه للبيع.
  • سعر الشراء لبنك مصر 49.30 جنيها والبيع 49.40 جنيها.
  • وسجل بنك القاهرة 49.30 جنيه للشراء و49.40 جنيه للبيع.
  • وسجل البنك التجاري الدولي (CIB) أيضًا سعر شراء قدره 49.30 جنيهًا إسترلينيًا وسعر بيع 49.40 جنيهًا إسترلينيًا.

سعر الدولار في البنوك

وتستقر أسعار الدولار في البنوك حاليا عند مستوى مرتفع نسبيا، مما يعني أن الطلب على العملة الأمريكية في السوق المصرية في تزايد. ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على الاستقرار، حيث يتمتع سوق الصرف الأجنبي باحتياطيات أجنبية كافية للتدخل في حالة حدوث تقلبات حادة أو مضاربة على العملة.