تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في مصر.. شرطان لضمان القبول

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية في مصر، عن تفاصيل قبول الطلاب في تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2024.

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحدود الدنيا للقبول رسمياً واعتمدتها.

وأوضح المصدر، لمواقع صحفية محلية، أن الطلاب سيتم قبولهم في الجامعات الخاصة عبر الموقع الرسمي لكل جامعة، وذلك من خلال التقديم المباشر وفقًا للحد الأدنى للقبول.

وأشار المصدر إلى أن قبول طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات الخاصة 2024 سيتم بناءً على المجموع الأعلى بعد التقديم، وأيضًا وفقًا لأسبقية التقدم في الجامعات.

وأضاف أنه يتعين على الطلاب الحصول على الحد الأدنى للقبول المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد المصدر أنه عند التقديم، يقوم الطالب بملء البيانات وتقديم المستندات المطلوبة، ثم يسدد المصروفات الإدارية و50% من المصروفات عند القبول المبدئي. بعد ذلك، يتم تسجيل الطلاب عبر المنصة الخاصة بالقبول الموحد والتسجيل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وترأس أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مشتركًا لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

وخلال الاجتماع، أقر المجلس الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها ضمن تنسيق الجامعات الخاصة 2024، والتي جاءت على النحو التالي:

الطب البشري: 79%

طب الأسنان: 77%

العلاج الطبيعي: 75%

الصيدلة: 71%

الطب البيطري: 67%

الهندسة: 68%

علوم الحاسب: 60%