وزارة التربية والتعليم لهذا السبب تستعد لتعديل قائمة أوائل الثانوية العامة وإحالة هؤلاء للتحقيق

وزارة التربية تغير قائمة المدارس الثانوية العليا وتحيل بعض المسؤولين للتحقيق. تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتغيير قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2024 بعد أن قررت إضافة فصلين في الفيزياء.

كما تعمل الوزارة على تغيير جميع شهادات الإنجاز والشهادات الممنوحة للطلاب في المدارس، وقد لاحظ بعض الطلاب عند تصفحهم لموقع تنسيق التعليم العالي 2024، ارتفاع العدد الإجمالي للمسجلين.

بيان – وزارة التربية والتعليم

بيان من وزارة التربية والتعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي، أن سبب زيادة درجات طلاب الثانوية العامة 2024 على موقع التنسيق هو منح درجتين في مادة الفيزياء لعدد من الطلاب.

وقالت الوزارة إن طلبة قسم العلوم حصلوا على درجتين في الفيزياء حيث تبين صحة الإجابات (ب وج) في السؤال رقم. 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي نماذج امتحان الفيزياء. أدى ذلك إلى إضافة نقطتين إلى الطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتغيير درجاتهم.

بيان – وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية: بعد أزمة مقرري الفيزياء إحالة المخالفات للتحقيق.

من جانبه، قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان واستمارة الإجابة، بعد حذفها بالكامل من قواعد بيانات الأسئلة، إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة. للتحقيق العاجل لعدم الدقة في استمارة الرد.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن كافة الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الأخيرة وأعلنت عنها بشفافية تامة، تقع في نطاق حرصها ومسؤوليتها الأساسية لضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

بيان – وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تحذف نتائج الثانوية العامة 2024

تم حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم ليتم تغييرها بعد إضافة درجتين مادة الفيزياء.

وحذفت الوزارة النتائج اليوم، بعد أسبوع من إعلانها عقب قرار إضافة درجتين في الفيزياء.

وبحسب قوله فإن سبب حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 هو تغيير درجات الطلاب والنتائج العامة بناء على قرار إضافة الدرجتين في الفيزياء.