هجوم حوثي على سفينة قبالة الحديدة اليمنية.. ومصدر: لا أضرار

استهدفت مليشيات الحوثي، الثلاثاء، سفينة تجارية جديدة قبالة محافظة الحديدة دون الابلاغ عن وقوع أضرار.

ووقع الهجوم الحوثي على بعد 63 ميلا بحريا إلى الجهة الجنوبية الغربية من مدينة الحديدة، بحسب هيئة التجارة البحرية البريطانية ومصدر يمني لـ«».

ووفقا للمعلومات المقدمة من ربان السفينة، فإن الانفجار وقع على مسافة من الناقلة التي كانت تبحر في البحر الأحمر.

وأكد ربان السفينة “سلامة جميع طاقم السفينة والتي تتجه إلى ميناء الوصول التالي”، في إشارة لعدم تسجيل أي أضرار في الهجوم الجديد للحوثيين في البحر الأحمر.

ويشن الحوثيون هجمات على الملاحة الدولية بالقرب من اليمن منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زاعمين أنها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ردا على هجمات الحوثيين التي تسببت في اضطراب التجارة العالمية إذ أجبرت شركات الشحن على تحويل مسار السفن بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر الطريق الأطول حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.

وعادت هجمات مليشيات الحوثي البحرية بعد توقف منذ 20 يوليو/تموز الماضي عقب ضربة إسرائيلية غير متوقعة على ميناء الحديدة غداة قصف الجماعة تل أبيب بطائرة مسيرة خلفت قتيلا و10 جرحى.

وأطلق الحوثيون في الأسبوع الماضي أكثر من 16 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة على سفن الشحن وتبنت استهداف سفينتين تجاريتين ومدمرتين أمريكيتين.

وزعمت المليشيات على لسان زعيمها عبدالملك الحوثي أن مجموع السفن المستهدفة من قبل الجماعة بلغت 177 سفينة منذ بدء الهجمات البحرية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.