أوعى تعملي بيه الأكل تاني.. احذروا هذا النوع من الزيوت: يدمر الأمعاء وقد يسبب التوحد

تعتمد الكثير من ربات البيوت على استخدام الزيوت عند إعداد الطعام. وجدت دراسة حديثة أن زيت الطهي شائع الاستخدام في العديد من البلدان لأنه يمكن أن يدمر الأمعاء ويؤدي إلى التهاب القولون. وفي كاليفورنيا، تزيد الأنظمة الغذائية التي تحتوي على زيت فول الصويا من المخاطر على صحة الأمعاء.

زيت فول الصويا

قام باحثو ريفرسايد أيضًا بفحص أمعاء الفئران في المختبر، والتي تم تغذيتها بشكل مستمر بنظام غذائي غني بزيت فول الصويا لمدة 24 أسبوعًا، ووجدوا أن البكتيريا المفيدة انخفضت بينما زادت البكتيريا الضارة (خاصة الإشريكية القولونية الغازية والملتصقة)، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب القولون. .

خطورة زيت الصويا

وجدت ديول وزملاؤها أن اتباع نظام غذائي غني بزيت فول الصويا يعزز نمو الإشريكية القولونية الملتصقة في الأمعاء لأن هذه البكتيريا تستخدم حمض اللينوليك كمصدر للكربون لتلبية احتياجاتها الغذائية، فهي لا تستطيع تحمل حمض اللينوليك وتموت، مما يسمح للبكتيريا الضارة بذلك ضرب . تم أيضًا تحديد بكتيريا الإشريكية القولونية الغازية المرتبطة بها كسبب لمرض التهاب الأمعاء لدى البشر.

وأوضح ديول: “إن عملية موت البكتيريا المفيدة ونمو البكتيريا الضارة تجعل الأمعاء أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات وعواقبها، كما أن حمض اللينوليك يجعل الحاجز الظهاري المعوي مسامياً”، لافتاً إلى أن وظيفة الحاجز الظهاري المعوي هي إذا حيث يكون معطلاً، وقد يكون هناك زيادة في النفاذية أو التسرب، مما يسمح للسموم من الأمعاء بالدخول إلى مجرى الدم، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالعدوى والحالات الالتهابية المزمنة، بما في ذلك التهاب القولون.