بجانب إيمان خليف.. 3 قصص نجاح «عربية» من أولمبياد باريس 2024

أسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية 2024، التي دارت منافساتها في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب.

 وحصد الأبطال العرب 17 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات، وهي الحصيلة الأبرز على مستوى الذهب في تاريخ المشاركات في الأولمبياد.

وفرضت الملاكمة الجزائرية نفسها النجمة الأولى لهذه المسابقة العالمية، بعد أن تحدت حملات التشكيك التي تعرضت لها من قبل الإعلام الغربي بشكل خاص.

كما بصم 3 نجوم عرب آخرين على قصص نجاح ملهمة خلال دورة ترصدها “العين الرياضية” عبر التقرير التالي.

أحمد الجندي يصنع التاريخ

صنع البطل المصري الحدث في دورة “باريس 2024” بفوزه بذهبية مسابقة الخماسي الحديث (الرماية وسلاح سيف المبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية).

وجمع 1555 نقطة ليفوز بالمركز الأول متقدما على الياباني تايشو ساتو (1542) والإيطالي جورجو مالان (1536).

البطل المصري صاحب الـ24 عاما عاش عدة مشاكل طوال مسيرته الكروية، منها مرض الحساسية الذي عانى منه في طفولته والذي كان سببا رئيسيا في ممارسته للرياضة.

فراس القطوسي يعود من بعيد

لاعب التايكوندو التونسي فاز بالميدالية الذهبية لوزن 80 كيلوغراما بفضل فوزه في المباراة النهائية على الإيراني مهران برخورداري بنتيجة 2-0.

ورغم إمكاناته البدنية والفنية الكبيرة، فقد قرر فراس القطوسي وضع حد لنشاطه الرياضي من أجل التفرغ لمواصلة دراسته.

وفي عام 2019، جدد الأخير العهد مع أجواء التدريبات واكتشف المستوى العالي في رياضة التايكوندو عن عمر 23 عاما.

معجزة كيليا نمور

ممثلة الجزائر أصبحت أول لاعبة جمباز أفريقية وعربية تفوز بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بعد أن حصدت المركز الأول في مسابقة العارضتين غير المتماثلتين.

وصنعت كيليا نمور معجزة رياضية بأتم معنى الكلمة، حيث تعرضت لعراقيل كادت تعصف بمسيرتها الرياضية، وتم منعها من التدرب في فرنسا بعد الإصابة الخطيرة التي تعرضت لها في ركبتها بقرار من طبيب منتخب فرنسا الذي طالبها بالخضوع لراحة مطولة من أجل التعافي بشكل نهائي.

ورفضت الأخيرة هذا القرار قبل أن تدخل في صراع قانوني مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من أجل تغيير جنسيتها الكروية من فرنسية إلى جزائرية، وهو ما نجحت فيه في نهاية المطاف بعد أن اضطرت للبقاء لفترة عام كامل بعيدة عن أجواء المنافسات.