هتندم كتير| احذر زر في ريموت التكييف يضاعف من استهلاك الكهرباء.. والضبط الأمثل

ويحذر الخبراء من أن زر التحكم عن بعد الخاص بمكيف الهواء يضاعف استهلاك الطاقة، فمع زيادة موجة الحر والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، هناك اعتماد كبير على المكيفات وأجهزة التبريد لجعل الجو المحيط أكثر راحة، مما يؤثر بشكل مباشر على فاتورة الكهرباء.

زر على جهاز التحكم عن بعد لمكيف الهواء يضاعف استهلاك الطاقة

لا شك أنه في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، يعد مكيف الهواء من الأجهزة التي يمكن الاعتماد عليها بشكل مباشر، وعلى الرغم من وجود العديد من العادات الخاطئة عند تشغيله خلال هذه الفترة، إلا أن هناك عادة واحدة شائعة بين الكثير من الأشخاص وهي جعل أساس يومي.

إذا تم الضغط على زر المروحة في جهاز التحكم عن بعد للمكيف، فإن فاتورة الكهرباء ستتضاعف بشكل كبير، خاصة في أشهر الصيف. وهذا ما أكده الموقع الشهير genhvac. هذا الزر موجود أيضًا في بعض أجهزة التحكم عن بعد ويستخدم للتحكم في سرعة مروحة مكيف الهواء.

سوف تندم حقًا انتبه إلى الزر الموجود في جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكيف الهواء والذي يضاعف استهلاك الطاقة… والإعداد الأمثل

زر آخر يبقى بعيدا عنه

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه كلما زادت سرعة المروحة، زاد الاستهلاك وارتفعت فاتورة الكهرباء. بمجرد النقر فوق هذا الزر، سيعمل مكيف الهواء كمكيف ومروحة في نفس الوقت، تتطلب سرعة المروحة العالية أن يكون لدى مكيف الهواء طاقة إضافية. لترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء، يمكنك وضع الجهاز على وضع الزنبرك، حيث يقوم المكيف بتشغيل الشرائح ويتدفق الهواء بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة دون ترك أي ركن غير مبرد، مع تجنب مضاعفة استهلاك الكهرباء.

الموقف الصحيح

يمكنك أيضًا تمكين الميزة التلقائية، والتي تتيح لك ضبط سرعة المروحة تلقائيًا. تعمل الوظيفة بكامل طاقتها بمجرد تشغيل مكيف الهواء ثم تقلل سرعتها تدريجيًا مع وصول الغرفة إلى درجة الحرارة المطلوبة. وهذا يوفر استهلاك الطاقة ويقلل التكاليف.