اكتشاف أذهل العالم .. اكتشاف نفق سري كبير يثير الجدل في دولة عربية عمره أكثر من 1000 سنة .. ادهش العالم بأكمله

تعتبر بلاد الشام من أشهر المناطق والمدن الجميلة ذات الموقع الاستراتيجي الفريد حيث يتميز مناخها بمناخ معتدل على مدار السنة. وكانت أرض هشام منذ آلاف السنين مقصداً للعديد من الإمبراطوريات التاريخية التي شهدها العالم، حيث تحتوي على قصور ومعابد تم اكتشافها حديثاً. نفق مائي مذهل عمره أكثر من 1000 عام ويربط مدينة سورية بإحدى الدول الكبرى، سنتعرف عليه بمزيد من التفصيل في الأقسام التالية.

أطول نفق مائي في العالم

أطول نفق مائي في العالم

تم العثور على نفق أطلق عليه اسم “المعجزة التاريخية” ويعرف باسم “ديكابوليس الماء” ويصل طوله إلى 170 مترًا. يقع تحديداً في سهل حوران في منطقة أرض الشمس، ويعتبر من أطول العجائب التاريخية البارزة المكتشفة مؤخراً، إذ يربط عدة مدن من بينها بلاد الشام: ويذكر أن هذا النفق يربط أطول بتسع مرات من أصغر نفق مائي في العالم تم اكتشافه في إيطاليا القديمة.

معلومات عن النفق

ونشير إلى أن هذا النفق يمثل اكتشافا عظيما، تتفرع منه العديد من ينابيع المياه ويحتوي على مصادر مائية وفيرة تغذي عددا من الطرق والقرى في منطقة حوران على طريق واسع يمتد بين عدة مدن تعود إلى الحضارة الرومانية. ويعتبر هذا النفق فريدا من نوعه ويعتبر اكتشافا ثقافيا هاما حيث أجرى العلماء دراسة عليه لاكتشاف المزيد من الأشياء الغريبة والمثيرة للجدل المتعلقة به.