تفسير رؤية العرق في المنام لابن سيرين والنابلسي

العرق في المنام كلنا نتعرض للعرق أثناء ارتفاع درجات الحرارة أو التعرض للشمس، وأيضاً عندما نبذل مجهوداً كبيراً نتابع معكم تفسير ومعاني رؤية العرق في الأحلام من خلال الموضوع التالي بكل التفاصيل والدلائل المتضمنة في الرؤى وتختلف المعاني من حلم إلى آخر حسب أحداث الرؤيا ومن يراها.

تفسير رؤية العرق في المنام لابن سيرين

  1. وقال ابن سيرين إن رؤية العرق الكثير في المنام علامة مدح تدل على زوال الهموم والمشاكل والتغلب على التحديات والصعوبات.
  2. رؤية العرق بدون رائحة في المنام بشرى بتغير الأحوال بالنسبة للحالم، وأن الفترة القادمة ستكون مليئة بالخير والبركة، مقابل رؤية العرق الكثير مع رائحة كريهة في الحلم وغير مقبول، لأن يدل على عمل يقوم به الحالم لا يرضي الله عز وجل، ويدل على التفاخر والإسراف في أمور لا قيمة لها.
  3. رؤية التعرق الزائد وغير الطبيعي في الحلم مؤشر على خسارة كبيرة في المال أو التعرض للفشل، وتحديداً إذا رأى الشخص نفسه في الحلم يتعرق ويسقط على الأرض بكثرة.
  4. رؤية الملابس تبتل من كثرة العرق في المنام تشير إلى أن الحالم يدخر أمواله لأشياء مهمة، كالادخار لتأمين مستقبل أولاده، أو التخطيط لمشروع ناجح.
  5. ورؤية كثرة العرق بدون رائحة العرق تدل على مال حلال مبارك، والعرق ذو الرائحة الكريهة مال حرام.

ما معنى العرق في الحلم للنابلسي؟

وأما ما ذكره العلامة الشيخ عبد الغني النابلسي من رؤية العرق الكثير في المنام، فإن الإنسان يرى في منامه عرقاً كثيراً دون أن يشعر بالارتياح من هذا الأمر.

ويدل على زوال المشاكل والهموم، والشفاء للمرضى، وسداد الديون، وتحسن جميع شؤون الحالم وأحواله بإذن الله.

تفسير العرق الكثير لابن شاهين

  • وأما ما ذكره ابن شاهين من رؤية العرق الكثير في المنام، ورؤية الحالم في منامه كأن هناك شخص يتعرق منه كثيرا، فإن المال يدل على حصول الحالم على هذا الشخص، وعلى العكس من ذلك. إذا رأى الحالم نفسه أنه الذي يتساقط منه العرق، فإن ذلك يعني خسارة المال.
  • إذا رأى الشخص في المنام حيواناً يتعرق ويتساقط منه العرق، فهذا مؤشر على كثرة المشاكل التي يعاني منها الحالم، والعرق بدون رائحة في الحلم يدل على المال الكثير، والأمور غير السارة. رائحة العرق تغير سلبي في حياة الحالم، والله أعلم.

معنى رؤية العرق في المنام للرجل

  • وتدل معاني رؤية العرق في حلم الرجل على تفسيرات مختلفة منها الخير والشر، والله العالم.
  • ومن رأى أنه يتعرض للعرق أثناء العمل تحت حرارة الشمس في المنام فإنه يرمز إلى الحصول على المال وخير من العمل والمتاعب والشقاء، والله أعلم.
  • ومن رأى في المنام العرق البارد من الجسم كله يدل على فقدان أحد أفراد الأسرة، وقيل إنه الشقاق والفراق بين الزوجين لمن يراه.
  • ومن رأى في المنام عرقاً كثيراً فإنه يدل على انتهاء الأزمات، وانتهاء الهموم، وسداد الدين لمن رآه، والله أعلم.

معنى رؤية العرق في المنام للمرأة

  • تدل معاني رؤية العرق في الأحلام للمرأة على عدة تفسيرات.
  • ومن رأى في المنام أن الإبطين متعرقان يرمز إلى المرور بأزمات مالية وعقبات في الحياة لمن يراه، والله أعلم.
  • ومن رأى في المنام عرقاً له رائحة كريهة يدل على سوء الأخلاق والسلوك، والألفاظ الكاذبة غير العادلة التي قيلت عن الناس من قبل صاحب الرؤية.

تفسير رؤية العرق في المنام للفتاة

  • ومن رأى العرق نتيجة العمل في المنام فهو يعطي النجاح والخير والرزق لمن يراه، ويقال تحقيق ما تتمنى الفتاة في الحياة.
  • ومن رأى في المنام كثرة العرق من الجسم يدل على انتهاء الأزمات وتخفيف الأحوال، وقيل إنه ارتباط أو زواج قادم لمن يرى ذلك.
  1. وأما تفسير رؤية العرق الكثير في منام المريض فهو بشرى بقرب شفاءه، وهو دليل على قرب الفرج من بعد ضيق شديد، أو رجوع غائب مسافر. في الحلم قد يكون مجرد انعكاس لتعب الحالم في حياته الحقيقية، والله أعلم.

وإلى هنا نصل إلى نهاية المقال عن العرق في الحلم.