سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 7-8-2024 في محلات الصاغة

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، حالة من الاستقرار النسبي بنهاية تعاملات أمس، بعد موجة ارتفاعات قوية خلال الأيام القليلة الماضية. ويعود هذا الاستقرار إلى حالة الترقب والحذر التي تعيشها سوق الذهب العالمية، مع ترقب المستثمرين لمزيد من المؤشرات حول السياسات النقدية للبنوك المركزية الكبرى، وفي مقدمتها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

سعر الذهب اليوم في مصر

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم، استقرارا نسبيا بعد ارتفاعها. وفيما يلي أسعار الذهب لدى محلات الصاغة:

  • ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 3846 جنيها مصريا.
  • فيما سجلت القطعة عيار 21، الأشهر في مصر، سعر 3356 جنيها.
  • وبلغ سعر عيار 18 2884 جنيها.
  • بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 26,920 جنيه.

ويأتي هذا الاستقرار في الأسعار بعد الارتفاعات الحادة التي شهدها الذهب في الأيام القليلة الماضية حيث قفزت الأسعار إلى مستويات قياسية بسبب عوامل عالمية ومحلية مختلفة ومن المتوقع أن تشهد الأسعار بعض الحركة في الأيام المقبلة مع استمرار الترقب في السوق العالمية.

سعر الذهب العالمي بالدولار

وصلت أسعار الذهب اليوم إلى مستوى 2397 دولار للأونصة مع تزايد الطلب على الذهب كأصل ملاذ آمن بسبب التوترات والصراعات التي يعيشها العالم، فضلا عن المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة وانتظار الأسواق. لمزيد من التأكيدات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن تخفيضات أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في سبتمبر 2024.

أول من اكتشف الذهب

كانت مصر القديمة من أقدم الحضارات التي عرفت كيفية استخراج الذهب واستخدامه بكثرة. وتظهر النقوش واللوحات القديمة أن قدماء المصريين عاشوا في وقت مبكر يعود إلى عام 3000 قبل الميلاد. في القرن الثاني قبل الميلاد، تم استخراج الذهب من المناجم واستخدامه في صناعة المجوهرات والمجوهرات.

كما طور المصريون القدماء تقنيات متقدمة لتشكيل الذهب ودمجه مع معادن أخرى مثل النحاس لتكوين سبائك صلبة. واستخدم الذهب في تغطية التماثيل والتوابيت وفي صناعة قناع توت عنخ آمون الشهير.