طريقة تسجيل رغبات اختبارات القدرات لطلاب الأزهر 2024 ومواعيد اختبارات القدرات بالكليات بالتفصيل

دكتور. سمح الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الطلاب لطلبة الثانوية الأزهرية بتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات بالكليات المختلفة، وذلك لتسهيل خروج الطلاب الجدد من الجامعة لحفظ الطلاب المقيدين. الوقت والجهد. سيتم إغلاق التسجيل في 2 أغسطس 2024، وستكون هذه الفترة كافية للطلاب لتحديد هدفهم مع الاستعداد الجيد للامتحانات والقدرة على اختيار برنامج الدراسة المناسب لسوق العمل الحالي.

تسجيل طلبات اختبار القدرات لطلاب الأزهر

تعتبر الاختبارات التي تجريها الجامعات قبل قبول الطلاب في مؤسسات التعليم العالي مهمة للغاية لأنها تساعدهم في الحصول على الوظيفة التي تتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم الحالية. من المهم جدًا التقديم إلى كلية معينة والمهارات والقدرات الموجودة لدى الطالب، لذلك تعتمد الكلية على القياس الصحيح للطالب والتنسيب المناسب الذي سيساعد في تحقيق الأهداف المرجوة.

مواعيد اختبارات القدرات للجامعات التي تشترط الاختبار

وحددت الجامعة مواعيد الامتحانات التأهيلية لطلبة الأزهر، والتي ستبدأ يوم 28 يوليو وتستمر حتى 23 أغسطس. ويمنح هذا الجدول الطلاب الوقت الكافي للتحضير للاختبارات المطلوبة مع ضمان تحقيقهم للنتيجة التي ترضي الطالب. ويشمل ذلك أيضًا اختبارات مثل الترجمة والعلوم الإنسانية والتربية، ويجب على الطلاب اجتياز هذه الاختبارات حتى يتم قبولهم في الجامعة.

كيفية التسجيل في اختبارات القدرات

جامعة الأزهر حددت بوابة إلكترونية متخصصة بالنسبة لشؤون الجامعة، فمن خلالها يمكن التسجيل في اختبارات القدرات، واختيار الجامعة المناسبة والتعرف على الاختبارات اللازمة التي يمكن إجراءها للوصول إلى الجامعة المطلوبة، والتي يمكن الوصول إليها وتسجيل بيانات الطالب.