دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه ؛ أسألك يا الله أن ترزقني نفسًا قانعة

ويعتبر يوم عرفة من الأيام المباركة، لأنه يوم الحج الأكبر الذي يتوجه فيه العباد إلى الله عز وجل سائلين إياه العفو والمغفرة هذه النعمة.

مكتوب دعاء لتحقيق الأمنيات يوم عرفة

المسلم التقي هو الذي لا يدع يوم عرفة يمر دون مغفرة ورحمة. كل ما يرغب فيه، وذلك على النحو التالي:

  • أسألك يا رب العباد يوم عرفة أن ترزقني نفسا ترضى بكل عطية أعطيتها لها، وأرحني وأعطني ما أريد، اللهم أبعد عني الظالمين. وأذهب عني قسوة القلب، اللهم اهدني من لدنك رشدا لا أشقى بعده أبدا.
  • أسألك اللهم في فجر يوم عرفة أن تبعد عني الضلال، وأن تجعلني ممن غفرت لهم، اللهم فك رقبتي، اللهم إنك عفو تحب النعمة. اغفر فاعف عنا، اللهم إنك كريم فأكرمني معطياً، فأعطني، اللهم أعطني ما حلال.
  • أسألك يا الله في يوم عرفة أن لا تترك لي ذنبا بل تغفره، اللهم ارزقني المعجزات وحقق لي أطيب الأمنيات سالما معافى في وطني وخلصني من العوز يا رحيم.
  • أسألك يا الله عندما يصعد الحجاج إلى عرفات أن ترزقني زيارة بيتك المقدس كل عام، اللهم اغفر لي ولجميع عائلتي، واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات أحياء. والميت، وامنحني السلام والراحة.

دعاء يصل إلى المستحيل يوم عرفة

إن الله عز وجل هو القوي المتكبر الذي يغير حال العبد من الضعف إلى القوة والخوف، وما أجمل أن يكون الإنسان قريبا من ربه يدعوه ويتضرع إليه يوم القيامة. عرفات أن يعطيه ما يريد، بالإضافة إلى قوله ما يلي:

  • اللهمّ إنك تعلم سري وعلانيتي، وتعلم الهموم التي تسكن قلبي، أسألك يا الله في يوم عرفة أن تفرج عني وتزيل الهموم والأحزان من حياتي من حيث لا أكون. لا تنتظر يا الله، أعطني أمنية لا يستطيع تحقيقها إلا أنت.
  • يا رب أنت القوي وأنا عبدك الضعيف، يا من أسألك بيده بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تحفظ من أحب وتهديه إلى سواء السبيل، اللهم وأخرج عنه كل هموم قلبه، وزوده بكل خير، في الحاضر والمستقبل.
  • اللهم في يوم عرفة أذهب عني وأذهب كل أمر يؤلم قلبي، وامنحني الراحة والطمأنينة والعقل السليم، وارزقني من عندك الراحة والسعادة. فرج خوفي، وأزل الهم عني، ووفقني لفعل الخير.
  • اللهمّ إني أسألك في يوم عرفة رضاً لا يتبعه سخط، ارزقني فرحاً سريعاً وأبعد عني الحزن، اللهمّ اقضِ حاجتي وأغن قلبي من الغني الحلال واكف عني شرّ المكروهين. القدر مني.

الدعاء المستجاب في يوم عرفة

ويفضل أن يقال دعاء تحقيق الأمنيات في يوم عرفة، لأن هذا اليوم من الأيام المباركة التي لا ينبغي للمسلم أن يمر دون أن يذكر الله في كل دقيقة وفي كل ساعة ما يلي:

  • أسألك اللهم في يوم عرفة أن تنجينا مما نخاف، اللهم أعنا بحولك وقوتك، أسألك يا أرحم الراحمين. أن ترحم ضعفي، اللهم ساعدني على سماع صوتك في هذا اليوم الطيب المبارك.
  • اللهم إني وكلت أمري إليك لأنك نعم الوكيل اللهم سوي حالي فإني لا أجيد تدبير ديوني وارزقني ثروة وافرة اللهم احفظ أولادي من الأذى مكانا اختفت فيه عيني وأرجعهم إلي بالسلامة.
  • اللهم إني أسألك بعزتك ونعمتك وقوتك أن تظلني في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ألبسني لباس الرخاء وارزقني يا رب اللهمّ أعطني ما أريد واجعلني من جميع الخير الذي أضفته على عبادك الصالحين الصالحين.
  • اللهمّ يا من يستجيب دعاء المحتاجين، أجب الدعاء الذي يفيض به قلبي، أسألك أن تشفي كل مريض، اللهمّ عجل له الفرج واجعل صباحه صباح خير.

دعاء يحقق لك أكثر ما تريد في يوم عرفة

ويجب على المؤمن أن يشكر الله كثيراً إذا أبعده عن المعاصي. الله فيما يلي:

  • أسألك يا الله في يوم عرفة أن تجمعني بما سعيت وترزقني السعادة، اللهمّ أرزقني عمراً وافراً في حياتي، اللهمّ لا تحرمني من عطائك. اللهم وفقني في كل أمر أسعى إليه واجعلني من أهل القمة.
  • اللهم اجعل لي قلوب الناس خاضعة واجعل لي مكانا فيهم وانصرني ولا تنصرني واجعلني من المناصرين، اللهم اهدني للخير وابعد عني الشر يا الله، اجعل النجاح حليفتي في كل خطواتي وساعدني في تحقيق ما أريد.
  • اللهم أخرج اليأس من قلبي واجعلني من الصابرين المحتسبين، ارزقني بشرى تسعدني، اللهم أسعد زوجي وأولادي وارزقهم الخير، اللهم أعنهم لسماعك وعبادتك بشكل صحيح.

ينتظر المسلمون يوم عرفة من عام إلى عام، فمن استطاع أن يذهب إلى بيت الله الحرام فليفعل، ومن لم يستطع أن يخصص هذا اليوم للعبادة والصيام والتقرب إلى الرحمن، وعليه. فخير لمسلم أن يتخذ لنفسه مأوى في هذا اليوم.

قد يعجبك أيضًا