حلم التتويج.. منتخب كولومبيا يتأهل لنهائي كوبا أمريكا ويضرب موعدا مع بطل العالم 

تمكن المنتخب الكولومبي من الاقتراب من حلم الفوز بلقب بطولة كوبا أمريكا بعد حصوله على تذكرة التأهل إلى الدور النهائي على حساب نظيره منتخب الأوروغواي الذي تغلب عليه في مباراة نصف النهائي. لمواصلة المشوار نحو اللقب وتحديد موعد مع منتخب الأرجنتين في بطولة العالم وأيضاً حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة.

تأهلت كولومبيا إلى نهائي كوبا أمريكا

حقق المنتخب الكولومبي فوزا ثمينا على نظيره منتخب الأوروغواي بهدف نظيف دون رد فعل، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب بنك أوف أمريكا، صباح اليوم الأربعاء، في إطار نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. -نهائي البطولة. بطولة كوبا أمريكاوبهذا يكتمل حلم المنافسة على اللقب أمام أقوى فريق في العالم.

أحداث وأهداف مباراة كولومبيا وأوروغواي

أحداث الشوط الأول

جاء كلا الفريقين سعياً للتأهل للنهائي والفوز باللقب ترك المباراة في ضربة قوية لأوروغواي. ولم تمر سوى دقائق حتى سجل جيفرسون ليرما هدف الافتتاح في الدقيقة 40 بعد تمريرة حاسمة من المتألق خاميس رودريجيز، الذي أصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة من المباراة. كوبا أمريكا برصيد 6 أهداف حتى الآن، ليحطم الرقم القياسي لميسي البالغ 5 أهداف، وبعد دقائق فقط من الهدف، حتى طرد اللاعب الكولومبي دانييل مونيوز بالعلم الأحمر بعد جمع كرتين صفراء، رغم تقدمهما بهدف واحد. نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني من المباراة

دفع رئيسه منتخب أوروغواي بيلسا لعب بكل مهاراته الهجومية محاولاً استغلال النقص العددي ليعود الفريق للمباراة بصناعة الفرص، خاصة الأوروغواي التي لولا تهور داروين نونيز لعادت للمباراة. وعلى إثر ذلك أجرى الفريقان المزيد من التبديلات للتشجيع وتعويض الجانب البدني، إلا أن المباراة ظلت كما هي. الشيء نفسه حتى النهاية، مما سمح لكولومبيا بالتأهل للمباراة النهائية لمواجهة حامل اللقب الأرجنتين.