حامل اللقب.. الأرجنتين يحجز مقعده في نهائي كوبا أمريكا على حساب كندا 

تمكن منتخب الأرجنتين من حجز تذكرة التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كوبا أمريكا، بعد فوزه الثمين على نظيره المنتخب الكندي، في منافسات نصف النهائي صباح أمس، ليبلغ حامل اللقب المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي للمنافسة على اللقب كما حدث في النسخة.

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا

وتأهل المنتخب الأرجنتيني للنهائي بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية والثلاثين على التوالي في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما فجر الثلاثاء، على أرضية ملعب ميتلايف بالولايات المتحدة الأمريكية، مواصلاً مشوار البطولة على اللقب، فيما ودع المنتخب الكندي البطولة واكتفى بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع.

أحداث وأهداف مباراة الأرجنتين وكندا

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة قوية ومثيرة منذ البداية. وحرمهم من الصدارة في صراعات بدنية وتدخلات عنيفة، وتوقف اللعب لفترة طويلة، لينتهي الشوط بتقدم محقق للفريق الأرجنتيني.

الشوط الثاني من المباراة

وجاء في الشوط الثاني ليسجل الهدف الثاني ويضمن التأهل والفوز وهو ما حدث سريعا، حيث سجل النجم “ليونيل ميسي” الهدف الثاني بعد تمريرة من اللاعب “إنزو فيرنانديز” وبهذا الهدف أصبح ليونيل ميسي ثاني هدافي الدوري. في تاريخ المنتخبات برصيد 109 أهداف، خلف “رونالدو” أهدافاً، كما افتتح أهدافه في هذه البطولة بتسجيله أهدافاً للنسخة السادسة ضمن سلسلة من التبديلات، لكن دون جدوى، ولم يتمكن من المواصلة. مع الأرجنتين فنيا وبدنيا كما دفع المدرب الأرجنتيني ببدلائه لإراحة اللاعبين الأساسيين في المباراة الأخيرة بعد أن ضمن فرص الفوز حتى انطلاق صافرة النهاية، وأعلن تأهل الأرجنتين للنهائي الثاني على التوالي لمواجهة كولومبيا.