من هنا.. رابـط نتائج التاسع سوريا 2024 عبر موقع moed.gov.sy

تعتبر نتائج الصف التاسع في سوريا 2024 محطة حاسمة وممتعة في الرحلة التعليمية للطلبة، لما تحمله من آمال وطموحات للانتقال إلى مستويات تعليمية أعلى. لما لها من أثر كبير في تحديد مساراتهم التعليمية المستقبلية.

نتائج الدورة التاسعة سوريا 2024

نشرت وزارة التربية في سوريا معلومات تفصيلية عن سوريا 2024، مشيرة إلى أن طلاب الصف التاسع أتموا امتحاناتهم بنجاح، والتي امتدت من 27 أيار/مايو إلى 12 حزيران/يونيو، وشارك فيها أكثر من 558 ألف طالب وطالبة. وتوزعت الامتحانات على 5027 مركزا امتحانيا على مستوى الدولة. وأكدت الوزارة أن العملية الامتحانية جرت بسلاسة ودون عوائق أو شكاوى من الطلاب.

وتضمنت الاختبارات ثماني مواد دراسية، منها التربية الدينية، اللغة الإنجليزية، العلوم العامة، التربية الصحية، الرياضيات، اللغة العربية، اللغة الروسية، اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى الدراسات الاجتماعية وأشارت مصادر التفتيش إلى أن نسب النجاح الأولية في هذه المواد أعلى مقارنة بالعام الماضي مما يعكس جودة عمليات المراجعة والتصحيح.

رابط استخراج نتيجة العام 2024

للحصول على نتائج الشهادة الإعدادية للعام 2024 في سوريا يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية واتباع الخطوات البسيطة التالية للتأكد من النتائج بسهولة ويسر:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.
  2. ابحث عن قسم “بوابة نتائج الامتحانات” وانقر عليه.
  3. اختر من القائمة المتاحة “نتائج التاسع” للعام الدراسي 2024.
  4. إدخال المعلومات المطلوبة بشكل دقيق مثل اسم الطالب الكامل ورقم التسجيل.
  5. انقر على خيار “السؤال عن النتيجة” لمواصلة العملية.
  6. وبعد لحظات قليلة ستظهر نتائج الطالب على الشاشة أمامك.
  7. اتبع هذه الخطوات بعناية لضمان نتائج سريعة ودقيقة.