رابط مباشر.. نتائج البكالوريا سوريا اللازقية 2024 عبر موقع التربية السورية

يبحث الكثير من الطلاب عن نتائج امتحانات البكالوريا للعام 2024 في سوريا بالاسم وكذلك مراكز الإصلاح في المدن السورية مثل حلب، دمشق، درعا، حمص، دير الزور، ريف دمشق، حماة وإدلب واللاذقية والحسكة والرقة وطرطوس والقنيطرة والسويداء على وشك الانتهاء للعام الحالي. ومن المنتظر أن يعلن التربية السورية محمد المارديني نتائج الثانوية العامة السورية خلال الأيام القادمة وسيقدم هذا التقرير شرحا مفصلا لكيفية الاستعلام عن نتيجة البكالوريا بالاسم الكامل عبر الموقع الرسمي للوزارة السورية التعليم، لذلك اليوم، من خلال هذا المقال، سوف نقوم بذلك. اشرح لكم تفاصيل أكثر رابط نتائج البكالوريا السورية من اللاذقية.

نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الأولى

أعلنت وزارة التربية السورية أن امتحانات شهادة البكالوريا للدورة الأولى لعام 2024 بدأت في 26 أيار وانتهت في 13 حزيران. وأكدت الوزارة أنه تم رصد 3591 حالة غش، منها 1022 حالة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي و2475 حالة في امتحانات البكالوريا للدورة الأولى مع الالتزام بمعايير التصحيح، والعمل على قبول الإجابات الصحيحة وإعطاء كل طالب حقه الكامل حقوق.

رابط نتائج البكالوريا سوريا اللاذقية

للحصول على نتيجة البكالوريا 2024 في سوريا اللاذقية بالاسم الكامل أو رقم القيد يمكنك اتباع الخطوات التالية عبر بوابة نتائج الامتحانات على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.
  • اختر من القائمة الرئيسية في أعلى الصفحة “نتائج الامتحانات”، ويجب عليك أيضاً تحديد نتائج العام الدراسي 2024.
  • حدد أيضًا “”.
  • اختيار القسم الأكاديمي المناسب للطالب.
  • كما يجب عليك إدخال الاسم الكامل للطالب، ومن ثم إدخال رقم الاشتراك.
  • اختيار المدرسة التي ينتمي إليها الطالب.
  • ثم اختر محافظة اللاذقية.
  • ويجب عليك أيضًا النقر على زر “عرض النتيجة” لعرض نتائج البحث.

تاريخ النتائج

تبدأ عملية تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا في سوريا فور انتهاء الامتحانات باستثناء اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى حيث توقفت ومرة ​​أخرى في اليوم الثالث وأعلنت وزارة التربية السورية انتهاء الامتحانات تقييم مواد مختلفة لطلبة الفرعين العلمي والأدبي مثل الفلسفة واللغتين الروسية والفرنسية أن الامتحانات كانت مناسبة لمستوى الطالب المتوسط ​​واعتمدت على الفهم والاستيعاب بدلا من الحفظ وكانت الأسئلة مصممة على أساس محتوى الكتب المدرسية.